رعاة شارابوفا ينتقدون الـ"وادا"

الرياضة

رعاة شارابوفا ينتقدون الـماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iubb

وجهت شركة هيد المصنعة لمضارب التنس وأحد الرعاة الرسميين للروسية ماريا شارابوفا انتقادات شديدة لهيئة مكافحة المنشطات "وادا"، على خلفية حرمان شارابوفا من بطاقة دعوة إلى رولان غاروس.

وقال يوهان إيلياش مدير الشركة: "أؤيد تماما قرار اللجنة المنظمة للبطولة، لا يجب منح بطاقات دعوة للبطولات لمخالفي لوائح المنشطات، لكن ما يشعرني بالخيبة هو أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لم تقم بعملها كما يجب".

وتابع السويدي إيلياش: " أعتقد أنه خطأ الوكالة، التي سمحت لنفسها بتطبيق القاعدة دون أي شكل من أشكال التحقق، أو أجراء أي فحوص معملية، فإذا أرادت الوكالة أن يكون لها أي مصداقية فعليها الالتزام بلوائحا في نفسها".

وردت "وادا" عبر متحدث باسمها: "إن الوكالة اتخذت كافة الإجراءات والخطوات المطلوبة قبل إضافة الميلدونيوم لقائمة المواد المحظورة رياضيا، وبعد مشاورات دقيقة أعلنت الوكالة أن هذه المادة يستخدمها الرياضيون من أجل تحفيز الأداء".

وأردف المتحدث: "مادة الميلدونيوم انطبقت عليها شروط المواد المحظورة، ومن بينها أدلة على استخدامها من قبل الرياضيين بهدف تحفيز الأداء".

وكانت شارابوفا قد عوقبت لمدة 15 شهر، بعد وجود مادة الميلدونيوم المحظورة في عينتها، بعد بطولة أستراليا المفتوحة عام 2015، وتوقع الجميع أن تحصل على بطاقة دعوة إلى بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس".

المصدر: وكالات

أيهم مصا