المنتخب الماليزي يخشى السم في بيونغ يانغ

الرياضة

المنتخب الماليزي يخشى السم في بيونغ يانغكوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iua8

أعلن الاتحاد الأسيوي عن تأجيل مباراة المنتخب الكوري الشمالي مع ضيفه الماليزي، ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، والتي كانت مقررة يوم 8 يونيو/حزيران، في العاصمة الكورية بيونغ يانغ.

وجاء القرار عقب تقدم الاتحاد الماليزي بطلب التأجيل، بسبب قلق الفريق الضيف من التعرض للتسميم، وذلك على خلفية توتر العلاقات بين البلدين، إثر اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ نام، في مطار كوالالمبور يوم 13 فبراير/شباط، بواسطة غاز "في إكس" للأعصاب المصنف ضمن أسلحة الدمار الشامل، واتهمت على إثرها الاستخبارات الكورية الجنوبية وزارتي الخارجية والأمن الوطني في كوريا الشمالية بالتخطيط لاغتيال كيم جونغ نام وتنفيذ العملية.

وقال الاتحاد، في بيان، إن القرار صدر بسبب قلق ناجم عن التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بعد ساعات من تصريح رئيس الوزراء الكوري الجنوبي بأن هناك احتمالا لنشوب صراع مع كوريا الشمالية، الماضية قدما في برنامجها الصاروخي والنووي.

وتابع البيان أن الاتحاد الأسيوي سيراقب عن كثب سلامة المنتخبات والموقف الأمني، فضلا عن سلوك كوريا في كأس الاتحاد الآسيوي، وتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما والتي ستقام في بيونغ يانغ قبل تحديد إمكانية إقامة المباراة في العاصمة الكورية.

وتم تحديد موعد 5 أكتوبر/تشرين الأول موعدا للمباراة، ولم يتم تحديد المكان بعد، مع العلم أن المباراة كان من المفترض أن تُلعب في 28 مارس/آذار الماضي.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا