موتكو: كأس القارات 2017 لن تُنسى

الرياضة

موتكو:  كأس القارات 2017 لن تُنسىفيتالي موتكو مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itkb

قبل شهر ونيف على انطلاق بطولة القارات 2017، أكد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو، استعداد بلاده التام لاستضافة الحدث الذي يشكل اختبارا مهما لروسيا قبل مونديال 2018.

ونقلت وكالة تاس عن موتكو قوله "روسيا جاهزة لكأس القارات.. ننتظر المنتخبات المشاركة في البطولة، وننتظر المباراة الافتتاحية.. ستكون بطولة لا تُنسى، حيث تشهد مشاركة أفضل المنتخبات العالمية".

وذكر موتكو أنه جرى بيع أكثر من 300 ألف تذكرة لمباريات كأس القارات حتى الآن، مضيفا أن أكثر من 90 بالمئة من التذاكر بيعت لمشجعين روس.

وأوضح أن تذاكر مباريات المنتخب الروسي كانت بالطبع صاحبة أعلى مبيعات.

وقد اتخذت روسيا عدة إجراءات لإنجاح بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، آخرها، توقيع الرئيس فلاديمير بوتين، مرسوما بخصوص تعزيز الإجراءات الأمنية في روسيا خلال فترة استضافة الحدثين العالميين الكبيرين، كما قررت الحكومة الروسية الأربعاء الماضي، رفع الميزانية المخصصة لتنظيم مونديال 2018 بمقدار 4.7 مليار روبل.

وتستضيف أربع مدن روسية (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) منافسات كأس القارات في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز من العام الجاري، وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين الروسي والنيوزيلندي على ملعب "سان بطرسبورغ"، الذي شُيد ضمن مشروعات بناء وإصلاح 12 ملعبا في روسيا لاستضافة مونديال 2018.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض