تشيرتشيسوف لـRT: لاعبو المنتخب الروسي يتمتعون بروح قتالية عالية

الرياضة

 تشيرتشيسوف لـRT: لاعبو المنتخب الروسي يتمتعون بروح قتالية عاليةستانيسلاف تشيرتشيسوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itjt

أجرت شبكة RT لقاء حصريا مع مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ستانيسلاف تشيرتشيسوف، والذي تحدث فيه عن مجموعة من الأمور التي تخص المنتخب الأول.

وقال تشيرشيسوف الذي عُين على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الروسي، خلفا للمدرب ليونيد سلوتسكي المقال، بعد خروج روسيا من الدور الأول في بطولة أمم أوروبا 2016، "إنني معجب كثيرا بالروح القتالية التي يتمتع به لاعبو المنتخب الروسي، وظهر ذلك جليا في المباريات الإعدادية التي خاضها الفريق في الفترة الأخيرة".

وأكد المدرب الروسي أنه لا يعير أي اهتمام للانتقادات التي يتعرض لها من قبل وسائل الإعلام المحلية، حيث قال في هذا الصدد "لا أعرف إن كنت من نوعية المدربين الذين يتأثرون بالانتقادات أم لا.. أتعامل وأتقبل الانتقادات والضغط بهدوء".

وعلق تشيرشيسوف على التراجع المهول للمنتخب الروسي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائلا :"بكل صدق ليست لدي دراية بمركز المنتخب الروسي في تصنيف الفيفا.. نعم، إذا كان التصنيف موجودا، يجب التعامل معه بجدية، ولكن من جهة أخرى فهذا التصنيف غير منطقي. فخلال فترة الشتاء التي لم يخض فيه المنتخب الروسي أي مقابلة،  تقدمنا في تصنيف الفيفا، بينما عندما فزنا تراجع ترتيبنا في التصنيف، فمن الصعب أن يؤخذ هذا التصنيف على محمل الجد".

وتابع تشيرشيسوف "هناك نقطة أخرى مثيرة للاهتمام، وهي أن الدول التي نظمت البطولات الأوروبية وبطولات كأس العالم مؤخرا، تراجع تصنيفها في الفيفا، لأن منتخبات الدول المنظمة لهذه البطولات لا تخوض التصفيات".

ويحتل المنتخب الروسي المركز الـ 61 في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهو أسوأ مركز في تاريخ روسيا في تصنيف المنتخبات.

يذكر أن المنتخب الروسي مقبل على حدثين كرويين بارزين، أولهما بطولة كأس القارات التي تنطلق منافساتها الشهر المقبل في أربع مدن روسية، وبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا أيضا صيف العام المقبل.

المصدر:RT

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام