بطولة القارات 2017 تشهد حدثا تاريخيا

الرياضة

 بطولة القارات 2017 تشهد حدثا تاريخياأنتوني هدسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ithj

قبل شهر ونيف على انطلاق بطولة كأس القارات روسيا 2017، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي، مقطع فيديو للمدير الفني لمنتخب نيوزيلندا الذي سيصبح أصغر مدرب بتاريخ البطولة.

وبعمر 36 عاما و97 يوما، سيكون أنتوني هدسون المدرب الأصغر في تاريخ كأس القارات، عندما يقود المنتخب النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية أمام روسيا، ليسجل بذلك أول رقم قياسي جديد في البطولة من الموقعة الأولى.

ويحتفظ بالرقم القياسي حاليا، المدرب النيجيري شايبو أمودو، الذي كان يبلغ من العمر 38 عاما و263 يوما عندما أشرف على منتخب بلاده في كأس القارات 1995.

جدير بالذكر أن أنتوني هو ابن لاعب خط وسط نادي أرسنال وتشيلسي وستوك سيتي والمنتخب الإنجليزي السابق، ألان هدسون.

وعُين أنتوني عندما كان في السابعة والعشرين فقط من عمره، مديرا فنيا لنادي ريال ميريلاند موناركس في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي سن الثانية والثلاثين، بدأ تدريب منتخب البحرين، واستلم زمام الأمور في صفوف منتخب نيوزيلندا عندما كان في الثالثة والثلاثين، وقد نجح في قيادة المنتخب النيوزيلندي للتتويج بلقب كأس أمم أوقيانوسيا العام الماضي، ويضمن بذلك مشاركته في كأس القارات 2017.

وأوقعت قرعة كأس القارات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، منتخب نيوزيلاندا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من روسيا، باعتبارها البلد المضيف، والمكسيك الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، والبرتغال بطلة أوروبا، بينما ضمت المجموعة الثانية، ألمانيا بطلة كأس العالم 2014، والكاميرون بطلة إفريقيا، وتشيلي المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، وأستراليا بطلة آسيا.

المصدر: فيفا

عمر بيكضاض

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس