إنفانتينو يرد بحجج قوية على منتقدي الفيفا

الرياضة

إنفانتينو يرد بحجج قوية على منتقدي الفيفاجياني إنفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itdb

رد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم، على الانتقادات والاتهامات التي تنال من نزاهة الاتحاد.

وفي كلمته أمام الجمعية العمومية للفيفا المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، أكد السويسري إنفانتينو، الذي تولى المسؤولية خلفا لمواطنه سيب بلاتر في 2016، أن الفيفا يخضع بالفعل لعملية إصلاح وتغيير شاملة.

وقال "نحن نعيد بناء سمعة الفيفا بعد كل ما حدث، ورثنا تركة المنظمة وهي في أسوأ حالاتها"، مضيفا أنه لا مكان لأي شخص يود زيادة ثروته "عن طريق إساءة استغلال كرة القدم".

ولا يزال الفيفا يئن تحت وطأة أسوأ فضيحة فساد في تاريخه والتي تفجرت في 2015 وأطاحت بالكثير من مسؤوليه حول العالم.

وقال إنفانتينو إن انتقاد الفيفا تحت قيادته ليس منصفا نظرا لرفع مستوى الشفافية وتعزيز إجراءات المراقبة والحرص على تنفيذ لوائح القيم.

وأضاف "هناك كم كبير من الأخبار الكاذبة والحقائق الزائفة التي تتردد عن الفيفا. توجيه الاتهامات للفيفا أصبح بمثابة رياضة وطنية في بعض الدول".

كما أدلى رئيس الفيفا ببعض التعليقات اللاذعة عن بعض منتقديه من خبراء الإدارة بعد أسبوع شهد استبدال اثنين من مسؤولي لجنة القيم بالفيفا.

وقال "في الماضي تعاقد الفيفا مع بعض الخبراء الذين يتقاضون مبالغ طائلة بالملايين للمساعدة في إصلاح الفيفا، اسمحوا لي أن أسألكم.. ماذا فعلوا؟.. أين كان كل هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم زعماء وخبراء؟ كلهم أخفقوا على نحو مروع.. لن نقبل بدروس في الإدارة الرشيدة من أي شخص أخفق على نحو مخزٍ في حماية كرة القدم".

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا