ماثيوس الهداف الأكبر سنا في تاريخ كأس القارات

الرياضة

ماثيوس الهداف الأكبر سنا في تاريخ كأس القاراتكأس القارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itbu

قبل 37 يوما من انطلاق كأس القارات 2017، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقعه الرسمي، مقطع فيديو للنجم الألماني لوثر ماثيوس، الهداف الأكبر سنا في تاريخ البطولة.

وشهدت بطولة كأس القارات التي استضافتها المكسيك عام 1999، تسجيل ماتيوس هدفا في شباك نيوزيلاندا، وهو في سن 38 عاما و129 يوما، ليصبح بذلك النجم الألماني الهداف الأكبر سنا في تاريخ البطولة حتى يومنا هذا.

ففي مرحلة المجموعات، خسرت ألمانيا أمام البرازيل (0-4) والولايات المتحدة الأمريكية (0-2)، بينما جاء فوزها الوحيد على حساب نيوزيلندا بهدفين نظيفين، حيث سجل القائد المخضرم الهدف الثاني في اللقاء.

وقد كان هذا الهدف هو الأخير في رصيد ماثيوس بقميص منتخب المانشافت. ويمتلك ماتيوس رقما قياسيا آخر، حيث لايزال إلى يومنا هذا، هو صاحب أكبر عدد من المشاركات مع منتخب ألمانيا، الذي خاض معه 150 مباراة دولية.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن روسية، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز من العام الجاري.

المصدر: فيفا 

عمر بيكضاض