رونالدو يحطم الأرقام حتى خارج المستطيل الأخضر

الرياضة

رونالدو يحطم الأرقام حتى خارج المستطيل الأخضر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isld

أصبح كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني، أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يصل عدد متابعيه إلى 100 مليون على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ويتفوق الدون رونالدو "صاروخ ماديرا" على ثنائي برشلونة البرازيلي نيمار (74 مليون متابع)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (71 مليون متابع)، ليواصل ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، حتى خارج ملاعب الساحرة المستديرة.

ونشر أفضل لاعب كرة قدم في العالم أربع مرات، نحو 1800 تدوينة مصورة، منذ انضمامه إلى موقع "إنستغرام".

ويمتلك رونالدو أيضا أكثر من 51 مليون متابع على موقع "تويتر"، وأكثر من 120 مليون معجب على "فيسبوك".

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في وقت سابق، كريستيانو رونالدو أكثر رياضي في العالم يجمع المال من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ يحصل على نحو 206 ألف يورو مقابل كل تغريدة يقوم بها اللاعب عبر تويتر.

بينما قدر موقع "The Sport Bible"، قيمة كل تغريدة للدون على موقع "تويتر"، بنحو 230 ألف و366 يورو، أي يجني 1645 يورو من كل حرف من أحرف التغريدة الـ 140، وذلك، عندما كان مجموع المعجبين لديه على حساباته عبر الشبكات الاجتماعية يتجاوز 167 مليون شخص.

وبات رونالدو، في فبراير/شباط 2016، أول رياضي يتجاوز عدد متابعيه على كافة منصات التواصل الاجتماعي مجتمعة حاجز المائتي مليون.

ويواصل رونالدو هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، حيث حطم أكثر من عشرة أرقام قياسية في مباراة احدة، عندما قاد الفريق الملكي إلى فوز ساحق على أتلتيكو مدريد، بإحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك"، في لقاء "الديربى" الذي جمعهما، يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ووصل كريستيانو رونالدو إلى الهدف اليوبيلي رقم 400 مع ريال مدريد، منذ انضمامه لصفوف الفريق الملكي في العام 2009، قادماً من مانشستر يونايتد، وعزز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ التشامبيونز ليغ، بوصوله إلى الهدف الثالث بعد المئة.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي