بيريز ينتظر هفوة أخرى من زيدان للتخلص منه

الرياضة

بيريز ينتظر هفوة أخرى من زيدان للتخلص منهفلورنتينو بيريز مع زين الدين زيدان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irb6

كشفت صحيفة "أس" أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ينوي الإطاحة بالفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، في حال إخفاقه في قيادة الميرنغي للتويج بلقب الليغا في الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن موقف زيدان أصبح حرجا بعدما خسر الريال مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة بنتيجة (3-2)، ليتنازل بذلك عن صدارة الليغا للنادي الكاتالوني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الميرنغي، وضعت الألماني يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب "المانشافت"، على رأس قائمة المرشحين لقيادة النادي الملكي في حال الإطاحة بزيدان.

وذكرت الصحيفة أن الإيطالي كونتي مدرب تشيلسي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، يتواجدان أيضا ضمن الأسماء المرشحة لخلافة زيدان.

وتسلم النجم الفرنسي السابق مسؤولية قيادة الفريق الملكي في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي، خلفا للمدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المقال بسبب سوء النتائج.

ورغم فترة "زيزو" القصيرة على رأس الإدارة الفنية للريال، فقد قاد الفريق للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في العام 2016.

وقاد النادي لنصف نهائي دوري الأبطال في الموسم الحالي، وسيواجه ذهابا وإيابا نادي أتلتيكو مدريد من أجل العبور للمباراة النهائية.

ويحتل الريال، الذي يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة، المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، ويستطيع النادي الملكي انتزاع صدارة الليغا، في حال فوزه في آخر مبارياته الست ضمن منافسات الدوري.

وأجمع النقاد والمحللون الرياضيون على أن فشل زيدان في قيادة النادي الملكي للتويج بلقب الليغا في هذا الموسم، والذي غاب عن خزائن الميرنغي منذ العام 2012، سيعجل برحيل المدرب الفرنسي عن القلعة البيضاء، وربما حتى التتويج بلقب دوري الأبطال لن يجنبه الإقالة.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض