ما بعد الكلاسيكو.. برشلونة لمواصلة الانتفاضة والريال لتضميد الجراح

الرياضة

ما بعد الكلاسيكو.. برشلونة لمواصلة الانتفاضة والريال لتضميد الجراح برشلونة لمواصلة الانتفاضة والريال لتضميد الجراح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir81

سيحاول ريال مدريد تجاوز أحزانه بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، من خلال الفوز على ديبورتيفو لاكورونا، في الأسبوع الـ 34 من منافسات الدوري الإسباني.

وسيرفع ريال مدريد شعار الفوز ولا شيء غير الفوز عندما يحل ضيفا ثقيلا على ديبورتيفو، غدا الأربعاء، للحفاظ على حظوظه في التتويج بلقب الدوري الإسباني، لاسيما أن الفريق تنازل عن صدارة الليغا لغريمه برشلونة في المرحلة الماضية.

فرغم الخسارة في الكلاسيكو، ما زال مصير الليغا في يد الريال، ويتعين على النادي الملكي الفوز في آخر مبارياته الست ضمن منافسات الليغا، أو الفوز في خمس والتعادل في مباراة واحدة ليتوج باللقب، الذي غاب عن خزائن الميرنغي منذ العام 2012، بغض النظر عن النتائج التي سيحققها الفريق الكاتالوني في مبارياته الخمس المتبقية.

ولن تكون مهمة كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سهلة لتجاوز عقبة الديبور على ملعبه، خاصة وأن النادي الملكي يواجه أزمة حقيقية في خط الدفاع، وذلك بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها قائد الفريق سيرجيو راموس في مباراة الكلاسيكو، ففي حالة عدم تعافي المدافع الدولي الفرنسي فاران، فسيضطر زيدان للدفع بالبرازيلي كاسيميرو لاعب الوسط، لمجاورة ناتشو في الخط الخلفي. وتحوم الشكوك أيضا حول مشاركة النجم الويلزي جاريث بيل في مباراة الغد، بعدما خرج مصابا في مباراة الكلاسيكو.

من جهة أخرى، تبدو مهمة برشلونة أسهل في المرحلة الـ 34 عندما يستضيف على ملعبه أوساسونا، متذيل ترتيب الدوري الإسباني.

وسيحاول النادي الكاتالوني، خلال مواجهته لأساسونا، تأكيد صحوته في الليغا، بعد فوزه المثير على غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويتطلع المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، للفوز على أساسونا للتشبث بصدارة الليغا، وانتظار أي تعثر لملاحقه المباشر ريال مدريد، الذي يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو.

ويتربع برشلونة على صدارة الليغا برصيد 75 نقطة، بفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد الوصيف.

فيما يلي بقية مباريات المرحلة الـ 34 من الليغا:

الثلاثاء 25 أبريل: سبورتينغ خيخون # إسبانيول، غرناطة # ملقا، أتلتيكو مدريد # فياريال

الأربعاء 26 أبريل: فالنسيا # ريال سوسيداد، ليغانيس # لاس بالماس

الخميس 27 أبريل: ديبورتيفو ألافيس # إيبار، إشبيلية # سلتا فيغو، أتلتيك بيلباو # بتيس

المصدر: RT

عمر بيكضاض