جواز المشجع لكأس القارات 2017

الرياضة

جواز المشجع لكأس القارات 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq38

ستكون روسيا، وجهة لعشاق كرة القدم، خلال فترة استضافتها، لأول مرة في تاريخها، بطولتي كأس القارات 2017، والعالم 2018.

وينبغي على الراغبين في حضور مباريات البطولتين القارية والعالمية، الحصول على "جواز المشجع"، وذلك، من خلال تسجيل كافة بياناتهم في موقع خاص، بعد شراء تذكرة إحدى مباريات البطولة.

وتعتبر هذه الجوازات، بمثابة ممر إلى الملاعب لحضور المباريات، وإضافة إلى ذلك، فإنها وثيقة تحل محل تأشيرات للأجانب للقدوم إلى روسيا.

وبحسب المنظمين، فإن الهدف من هذا الإجراء، هو زيادة مستوى الأمن خلال الأحداث الرياضية، وللحد من أعمال العنف.

وستنظم روسيا، بعد أن حظيت بشرف تنظيم مونديال 2018، بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، وهي: العاصمة موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي، وذلك، في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز المقبلين.

ويشارك في البطولة منتخبات ثماني دول، وهي: ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا، بطلة أوقيانوسيا، وأستراليا بطلة آسيا، والكاميرون بطلة أمم أفريقيا 2017، إضافة إلى روسيا، باعتبارها البلد المضيف.

وأسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017، التي أجريت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك

المجموعة الثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا

أما مباريات (64 مباراة) مونديال 2018، فستقام في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز، على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسمارا، وروستوف على نهر الدون، وسوتشي، وسارانسك، إضافة إلى مدينة يكاتيرينبورغ.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي