ملعب "سبارتاك" موسكو أحد ملاعب كأس القارات 2017

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipz5

يتسع ملعب "سبارتاك" في العاصمة موسكو، لـ 42 ألف متفرج، ويعد واحدا من أحدث ملاعب كرة القدم في أوروبا، ويتوافق تماما مع متطلبات الفيفا لإقامة المباريات على المستوى الدولي.

وسيستضيف هذا الملعب مباريات بطولة كأس القارات 2017، ونهائيات كأس العالم 2018.

وستقام أربع مباريات من بطولة كأس القارات، على ملعب فريق العاصمة موسكو، ثلاث منها ضمن منافسات دور المجموعة، وتجمع الأولى بين منتخبي، الكاميرون، بطل أفريقيا، وتشيلي، بطل كوبا أمريكا، وذلك، في الثامن عشر من يونيو/حزيران. والثانية منتخب روسيا، مستضيف البطولة، ونظيره البرتغالي، بطل أوروبا، في 18 من الشهر ذاته. والثالثة تجمع تشيلي وأستراليا، في الخامس والعشرين من يونيو.

أما المباراة الرابعة فستكون على المركزين الثالث والرابع، وستجري في الثاني من يوليو/تموز المقبل.

وقص سبارتاك موسكو العريق، الذي حصل على أول ملعب خاص به بعد نحو قرن من تأسيسه، شريط ملعبه الجديد "الميدان المفتوح"، بتعادل إيجابي مع ضيفه تسيرفينا زفيزدا الصربي، في اللقاء الودي لكرة القدم، الذي أقيم بينهما، يوم الجمعة 5 سبتمبر/أيلول 2014.

يذكر أن فريق سبارتاك موسكو، يحمل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالدوري الروسي برصيد تسعة ألقاب، آخرها كان في عام 2001، وتوج ثلاث مرات بلقب بطل كأس روسيا، كما أحرز 12 مرة لقب بطل الدوري في الاتحاد السوفيتي السابق، و10 مرات كأس الاتحاد السوفيتي.

المصدر: RT 

نايف الكوردي