ميسي يفقد الصدارة في سباق الحذاء الذهبي

الرياضة

ميسي يفقد الصدارة في سباق الحذاء الذهبيالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipxp

دخل الهولندي باس دوست مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي في سباق هدافي أوروبا، بعد أن كان من شبه المؤكد، أن يحقق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، لقب الحذاء الذهبي هذا الموسم. 

وسجل دوست (27 عاما) هدفه الـ28 في الدوري البرتغالي لهذا الموسم أمس الجمعة، خلال مباراة سبورتينغ لشبونة ضد مضيفه فيتوريا سيتوبال، بالجولة الـ29 من الدوري البرتغالي لكرة القدم، بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، والذي انتهى بفوز سبورتينغ لشبونة بثلاثة أهداف نظيفة.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني بـ27 هدفا، لكنه فقد تفوقه في سباق هدافي أوروبا هذا الموسم، لصالح الهولندي دوست بعد تسجيل الأخير هدفه الـ28 يوم أمس.

ويواجه برشلونة اليوم السبت، ريال سوسيداد في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وستكون الفرصة سانحة للنجم الأرجنتيني للعودة إلى صدارة هدافي أوروبا.

يذكر أن الدوري الهولندي ينتهي بعد 5 جولات، بينما الليغا تنتهي بعد 7 جولات، وهذا يعطي أفضلية لميسي، لأن فرص تسجيل الأهداف لديه ستكون أكبر.

ويأتي البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميوينخ الألماني، في المرتبة الثالثة بـ26 هدفا في ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر