أستراليا وصربيا وفرنسا في نصف نهائي كأس ديفيز

الرياضة

أستراليا وصربيا وفرنسا في نصف نهائي كأس ديفيز كأس ديفيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip6e

بلغ المنتخب الأسترالي نصف نهائي كأس ديفيز لفرق الرجال بكرة المضرب، بعد تغلبه على المنتخب الأمريكي، بنتيجة 3-2، فجر اليوم الأحد، في برزبين الأسترالية.

واستطاع الأسترالي نيك كيريوس المصنف 16 عالميا الفوز على نظيره الأمريكي سام كويري، في اللقاء الأخير من مباراة المنتخبين ضمن  منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان المنتخب الأسترالي قد تقدم بنتيجة 2-0 عن طريق فوز لاعبيه، جوردان توماسون ونيك كريغوس، لتعود الولايات المتحدة وتحيي آمالها في التأهل، لكن المنتخب الأسترالي عاد وأحبط أمال المنتخب الأمريكي وحقق الفوز الأخير.

ويلتقي المنتخب الأسترالي بالفريق الصربي، الذي تأهل على حساب المنتخب الإسباني، بفضل تألق لاعبه نوفاك دجيكوفيتش، الذي حقق الفوز مع رفاقه في المباريات الثلاث الأولى ليتبقى مبارتان غير هامتين لنوفي ورفاقه.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى هذا الدور ذاته بعد تغلبه على المنتخب البريطاني، بنتيجة 3-0، يوم أمس السبت، حيث حسم الثنائي نيكولاس ماهو وجوليان بينيتو التأهل للفرنسيين، بكسبهما لقاء الزوجي، بعد فوز اللاعبين لوكاس بويي وجيرمي شاردي في منافسات الفردي.

ويفتقد المنتخب البريطاني لجهود نجمه آندي موراي، المصنف أولا عالميا، بسبب الإصابة التي اضطرته للانسحاب من دورة ميامي قبل أسبوع، بينما غاب عن فرنسا كل من ويلفريد تسونغا وريشار غاسكيه وغايل مونفيس، لأسباب مختلفة.

وسيلتقي المنتخب الفرنسي الفائز من لقاء بلجيكا وإيطاليا، حيث تشير النتيجة عند كتابة الخبر، إلى تقدم المنتخب البلجيكي بنتيجة 2-1.

المصدر: وكالات

أيهم مصا