إلغاء التجارب الحرة على حلبة شنغهاي للفورملا1

الرياضة

إلغاء التجارب الحرة على حلبة شنغهاي للفورملا1سوء الأحوال الجوية على حلبة شنغهاي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iox7

ألغيت التجارب الحرة في الجولة الثانية من جائزة الصين الكبرى، ثاني مراحل بطولة العالم لسباقات السيارات "الفورملا 1"، بعد توقفها لمرتين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحقق ماكس فرستابن سائق ريد بول أسرع لفة، بزمن قدره دقيقة واحدة و50.491 ثانية، فيما استطاع 14 سائق فقط تحقيق أزمنة، قبل إيقاف السباق، وقد استخدم السائقون إطارات الأمطار المتوسطة والشديدة.

وفقد العديد من السائقين السيطرة على سياراتهم، بسبب المياه الكثيرة التي تجمعت على الحلبة، وكانت التجارب قد توقفت في البداية، بعد أربع دقائق من انطلاقها، لتعود وتتوقف مرة أخرى قبل النهاية.

وجاء التوقف الأول لعدم قدرة الطائرة الطبية المروحية على الهبوط في المستشفى المخصص لها في شنغاي، بينما توقف المرة الثانية بسبب إغلاق المطار المحلي.

ما يعني أن جميع الفرق ستركز على التجارب التأهيلية، يوم غد السبت، لفحص سياراتها وتحديد أبرز نقاط الضعف، للتعود على المسار، بالإضافة إلى تحقيق زمن جيد يحقق مركزا متقدما عند انطلاق السباق.

واستغل السائقون فترة التوقف وحاولوا التواصل مع الجماهير، فوقع لويس هاميلتون بعض القبعات ورماها باتجاه المشجعين، كما قام فرناندو ألونسو بممازحة الجماهير بتعليق قفازايه على جناحي السيارة لتجفيفهما.

المصدر: وكالات

أيهم مصا