قرارات جديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الرياضة

قرارات جديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدمرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iooi

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حزمة قرارات جديدة، تحدد فترات المسؤولين في مناصبهم، واختيار المدن المستضيفة للبطولات، خلال الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية في هلسينكي.

وقرر اليويفا تحديد أقصى فترة لمسؤولي اللجنة التنفيذية ورئيسها، بثلاث دورات كل منها تمتد لأربع سنوات، فيما كانت المدة غير محددة في السابق، بالإضافة إلى حتمية عمل المرشح في اتحاد الكرة الخاص ببلاده قبل قبول ترشحه إلى عضوية اللجنة التنفيذية، كما أكدت القرارات الجديدة على اختيار المدن المستضيفة لنهائيات بطولات الأندية للمزيد من المعايير التي تتسم بالشفافية.

وتم اتخاذ هذه القرارات بالإجماع من قبل الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وسيتم اعتمادها رسميا، في بداية شهر مايو/أيار القادم.

وعلق رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين على هذه التعديلات: "من الصعب إجراء مراجعة شاملة لجميع الأسس لدينا، إنها فقط لمسات تجميلية، وهي خطوة ضرورية نحو بناء مستقبل أفضل، وتحقيق استقرار أكثر هدوء في اليويفا".

وتابع السلوفيني: "عندما أفكر في إيسلندا ومشاركتها في بطولة اليورو الأخيرة، وأتذكر ويلز ووصولها إلى نصف النهائي، وعندما شاهدت تعادل سلوفينيا مع إنجلترا في تصفيات كأس العالم، وعندما أفكر في إنجاز ليستر سيتي ووصوله لربع نهائي دوري الأبطال، أو نادي جينك البلجيكي ومسيرته في الدوري الأوروبي، أرى النجوم أمام عيني، وأقول لنفسي: كرة القدم لا زالت تسحر الناس، وتجعل الأحلام أكثر حقيقة".

ونوه رئيس اليويفا لاحتمال إنشاء دوري مستقل بين الأندية الكبرى: "  لن نخضع لهؤلاء الذين يعتقدون أن بالإمكان ابتزازنا، أو يريدون فرض إرادتهم على الاتحادات الصغيرة، إذ يعتقدون أنهم الأقوى بسبب الإيرادات الفلكية التي يحققونها، ببساطة المال لا يمكنه أن يحكم، وهرمية كرة القدم يجب أن تسود، ويجب احترامها".

وتأتي هذه القرارات على خلفية الفضيحة التي عصفت باتحاد الكرة الدولي والأوروبي، والتي أطاحت برئيس الفيفا السابق سيب بلاتر، وميشيل بلاتيني رئيس اليويفا.

المصدر: وكالات

أيهم مصا