رسميا.. دوري الهوكي الوطني يقاطع أولمبياد 2018

الرياضة

رسميا.. دوري الهوكي الوطني يقاطع أولمبياد 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iojp

أعلن مسؤولو دوري الهوكي الوطني (NHL)، رسميا، عدم مشاركة لاعبيهم في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وقرر دوري الهوكي وضع جدول مباريات الموسم المقبل (2017-2018)، من دون انقطاع في فترة الألعاب الأولمبية. ونشبت خلافات بين الطرفين بعد أن رفضت اللجنة الأولمبية الدولية دفع تكاليف التأمين والنقل للاعبي (NHL)، كما هي العادة في السابق.

وجاء في بيان لدوري الهوكي الوطني: "سعيا منا لإزالة الضبابية والاصطياد في الماء العكر، وبناء على ذلك، نؤكد عزمنا على المضي قدما في استكمال تقويمنا للدوري للموسم (2017-2018)، من دون أي انقطاع في فترة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. ونحن نعتبر أن هذه المسألة منتهية رسميا".

وكان عدد من لاعبي دوري الهوكي الوطني، قد أعربوا عن آرائهم، في وقت سابق، لصالح السفر إلى كوريا الجنوبية، ولكن مسؤولي الدوري ومالكي الأندية، عارضوا ذلك، بسبب التكاليف المالية.

ويعتبر دوري الهوكي الوطني (NHL)، أشهر وأقوى بطولات هوكي الجليد في العالم، وتقام البطولة سنويا بمشاركة 30 فريقا من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، ويلعب في صفوف هذه الأندية أقوى لاعبي العالم المحترفين، وخاصة من أوروبا، ويحصل الفريق الفائز بالدوري على كأس "ستانلي"، المرموقة.

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي