انطلاق الجولة الـ30 من الدوري الإسباني

الرياضة

انطلاق الجولة الـ30 من الدوري الإسبانينادي أتلتيكو مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iog0

تنطلق الثلاثاء مباريات المرحلة الـ30 من الدوري الإسباني، بلقاء أتلتيك بلباو مع إسبانيول وريال بيتيس مع فياريال، ويستضيف أتلتيكو مدريد الثالث الضيف الثقيل ريال سوسيداد الخامس.

ويتطلع أتلتيكو مدريد إلى التفرد بالمركز الثالث ومتابعة سلسة نتائجه الجيدة بعد 4 انتصارات متتالية في الليغا، فيما يسعى سوسيداد إلى العودة إلى سكة الانتصارات، بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، ويبتعد عن فياريال صاحب المركز السادس بفارق نقطة واحدة.

ويمتلك نادي العاصمة 58 نقطة من 17 انتصار و7 تعادلات، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني وبـ10 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، فيما يمتلك ريال سوسيداد 49 نقطة من 15 فوزا و4 تعادلات.

وسيحاول فياريال تحقيق نتيجة جيدة على مضيفه ريال بيتيس، منتظرا تعثر ريال سوسيداد للقفز إلى المركز الخامس وتعزيز موقعه على سلم الترتيب، وتعويض الخسارتين المتتاليتين اللتين تلقاهما الفريق في آخر مرحلتين من عمر الدوري.

ويمتلك فريق الغواصات الصفراء 48 نقطة من 13 فوزا و9 تعادلات، فيما يحتل ريال بيتيس المركز 14 على سلم الترتيب، برصيد 31 نقطة من 8 انتصارات و7 تعادلات.

كما يستضيف أتلتيك بلباو إسبانيول، في مباراة صراع وسط الترتيب للحصول على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي، حيث يحل بيلباو في المركز السابع برصيد 47 نقطة، فيما يحتل إسبانيول المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

وتستكمل مباريات الجولة الأربعاء، بعدة مباريات أهمها لقاء برشلونة الوصيف مع إشبيلية الرابع.

المصدر: وكالات

أيهم مصا