الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتعرض لهجمات إلكترونية

الرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتعرض لهجمات إلكترونيةسيبستيان كوي رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioe4

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى بيانا، على أن خوادم وتطبيقات الاتحاد كانت ضحية لعملية قرصنة إلكترونية، خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

وأوضح البيان أن الهجوم تم من قبل قراصنة يدعون أنفسهم "فانسي بيرز  FANCY BEAR"، وتم اكتشافه خلال التحقيقات التي أجراها الاتحاد للكشف عن عمليات القرصنة، ضمن حملة "إياف" لفحص أنظمتها الإلكترونية.

وتم رصد وصول غير مصرح به إلى شبكة الاتحاد، وجمع معلومات من الخوادم وتخزينها في ملفات أخرى على نفس الشبكة، ولم يتم التأكد حول إذا ما كانت هذه المعلومات قد سرقت أو لا، ولا تدل هذه المعلومات على هدف المهاجمين أو السبب الرئيسي لعملية الاختراق، أو الوسائل التي تم بها هذا الاختراق.

وتم اللجوء من قبل الاتحاد الدولي إلى مركز الأمن الإلكتروني الوطني البريطاني، ووكالة الأمن الرقمي الفرنسي في موناكو، والعديد من المختصين من أجل معالجة مواضع الخلل في أنظمة الاتحاد، ومنع أي عملية اختراق لاحقة، وقد تمت هذه العملية في نهاية الأسبوع الفائت.

وقال البيان على لسان رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيبستيان كوي: "أولويتنا الأولى أن تكون المعلومات التي قدمها رياضيو ألعاب القوى، سرية وآمنة، ونقدم لهم خالص أسفنا والتزامنا التام بفعل كل ما بوسعنا لتدارك الوضع، والعمل مع أفضل الشركات العالمية على توفير أفضل بيئة آمنة".

المصدر: الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى

أيهم مصا