عيد ميلاد راموس الـ 31 .. إنجازات وأرقام

الرياضة

عيد ميلاد راموس الـ 31 .. إنجازات وأرقامسيرجيو راموس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/invy

يحتفل نادي ريال مدريد بعيد ميلاد قائده سيرجيو راموس، الخميس 30 مارس، حيث أتم المدافع الإسباني عامه الـ31.

وتزامنا مع إطفاء راموس شمعته الـ 31، نستعرض بعضا من الإنجازات التي حققها المدافع الهداف في مسيرته الحافلة مع نادي ريال، وكذلك مع منتخب بلاده إسبانيا. 

خاض راموس 508 مبارايات مع ريال مدريد منذ انتقاله إلى الفريق الملكي صيف عام 2005، قادما من إشبيلية الإسباني، وهو يحتل المركز الـ 12 في لائحة أكثر اللاعبين مشاركة بقميص الريال عبر التاريخ.

وفاز راموس بـ 13 لقبا في 12 موسما مع ريال مدريد، حيث نال درع الدوري الإسباني 3 مرات، وتوج مرتين بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي وكأس إسبانيا والسوبر الإسباني.

وبات راموس يلقب بالمدافع الهداف، نظرا للأهداف الكثيرة التي أحرزها للريال، وكان حاسما في كثير من المباريات، خاصة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، ولعل أهم المباريات التي لعبت فيها أهداف راموس دورا حاسما، نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016 ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث حقق الفريق الملكي اللقب في المرتين، وكذلك في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2014، وفي كأس السوبر الأوروبي.

على الصعيد الدولي، فقد توج ابن الأندلس بـ 3 ألقاب مع منتخب الماتادور الإسباني، وهو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ إسبانيا برصيد 143 مباراة، ولعب المدافع الصلب دورا حاسما في تتويج منتخب "لاروخا" بلقبي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008 و2012"، وبطولة كأس العالم 2010.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض