مونديال 2018.. كوريا تخطف انتصارا ثمينا من سوريا

الرياضة

مونديال 2018.. كوريا تخطف انتصارا ثمينا من سورياكوريا الجنوبية تخطف فوزا ثمينا من سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ink6

عزز منتخب كوريا الجنوبية موقعة في مركز الوصافة بفوزه الثمين على نظيره السوري 1-0 ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر هونغ جيونغ هو في (د.4).

حاول السوريون الوصول لمناطق التهديد المباشر بعد صدمة الهدف المبكر، وسنحت لهم العديد من الفرص كان أولها عبر علاء الشبلي بتسديدة قوية فوق العارضة في (د.30)، ومن ثم تبعه فهد يوسف بكرة قوية سيطر عليها الحارس.

وفي الشوط الثاني حاول نسور قاسيون نقل الخطر إلى مرمى الخصم بغية تدارك النتيجة، وأتيحت للمتخب السوري فرصة ذهبية للخبير فراس الخطيب الذي سدد كرة بقوة من داخل المنطقة باتجاه الحارس الكوري لترتد الكرة منه.

وأنقذت العارضة كوريا الجنوبية مرة أخرى من هدف محقق للخطيب الذي سدد كرة قوية بعد فرصة بالغة الخطورة كانت كفيلة بمنح سوريا نقطة التعادل في (د.90+1).

وبهذا الفوز رفعت كوريا الجنوبية من رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثاني خلف إيران المتصدرة 14 نقطة والتي تواجه الصين حاليا، في المقابل تجمد رصيد نسور قاسيون عند 8 نقاط في المركز الرابع.

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

المصدر:RT

فادي سيمير