بوفون على موعد مع التاريخ في مواجهة إيطاليا وألبانيا

الرياضة

بوفون على موعد مع التاريخ في مواجهة إيطاليا وألبانيا الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي بوفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in31

سيخوض الحارس الدولي المخضرم جيانلويجي بوفون مباراته رقم 1000 على المستوى الدولي عندما يقود منتخب بلاده إيطاليا أمام نظيره الألباني في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وسيخوض بوفون "قائد يوفنتوس" البالغ من العمر(39 عاما) مساء الجمعة، مباراته الدولية رقم 168 مع الأزروري، والتي بدأت قبل 20 عاما عندما شارك أمام روسيا في تصفيات كأس العالم في أكتوبر/ تشرين الأول 1997.

وكذلك خاض بوفون 220 مباراة مع نادي بارما، و612 مباراة مع يوفنتوس الذي انضم إليه في 2001.

وتحدث الحارس الإيطالي عن هذا الإنجاز قائلا:" إنه لحدث مهم، أنا سعيد لكني لن أدخل الملعب بمشاعر مختلفة مقارنة مع مباراتي رقم 999، المبارايات الأكثر إثارة دائما هي الأولى سواء أكانت في الدوري أو في المنتخب الوطني، لكن، الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو إنني لن أخوض 1000 مباراة أخرى".

وحقق بوفون عدة ألقاب وإنجازات خلال مسيرته الناجحة مع منتخب إيطاليا وفريق يوفنتوس، حيث شارك فى 5 نسخ من كأس العالم كان آخرها 2014 بالبرازيل، بينما توج باللقب مرة واحدة فى 2006 والذى أقيم بألمانيا.

جدير بالذكر أن أبرز اللاعبين الذين تخطوا 1000 مباراة، هم، الإيطالي مالديني والإسباني تشافي هيرنانديز والبرازيلي روبيرتو كارلوس والويلزي ريان غيغز وراؤول غونزاليس أسطورة منتخب إسبانيا.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط خلف إسبانيا "المتصدر" بفارق الأهداف، بينما يحتل منتخب ألبانيا المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

المصدر: وكالات

فادي سيمير