لقاء ألمانيا وإنكلترا واعتزال بودولسكي

الرياضة

لقاء ألمانيا وإنكلترا واعتزال بودولسكيمن مباراة إنكلترا وألمانيا الماضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imp3

يستضيف منتخب ألمانيا لكرة القدم المنتخب الإنكليزي، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند، الأربعاء 22 مارس/آذار، ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

ويحل منتخب المانشافت ضيفا على أذربيجان في العاصمة باكو، في الـ26 من الشهر الحالي، بعد أن حقق العلامة الكاملة في لقاءاته الأربعة السابقة، بالفوز على النرويج والتشيك وأيرلندا الشمالية وسان مارينو، ويحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

فيما يستضيف منتخب الأسود الثلاث ليتوانيا يوم الأحد القادم، في الجولة الخامسة من التصفيات، علما أنه حقق الفوز على سلوفاكيا ومالطة وأسكوتلندا، وتعادل مع سلوفينيا على أرضها ، ويتصدر الإنكليز المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط.

ويأمل المنتخب الألماني من الثأر لهزيمته أمام الإنكليز (2-3)، رغم الغيابات المؤثرة التي تشهدها القائمة المستدعاة للقاء، فسيغيب كل من أوزيل ودراكسلر وغوميز والحارس نوير، فيما يلعب المنتخب الإنكليزي بغياب هداف المنتخب واين روني لعدم استدعائه، وهاري كين نجم توتنهام للإصابة، وهندرسون لاعب ليفربول للإصابة.

وستكون المباراة هي الظهور الأخير للاعب الدولي لوكاس بودولسكي، الذي أعلن الاعتزال دوليا، بعد بطولة أمم أوروبا الماضية، والتي أقيمت في فرنسا 2016، والتي ستكون خاتمة ممتازة للاعب حقق بطولة كأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014.

وشارك بودولسكي ذو الأصول البولندية في 129 مباراة مع الناسيونال مانشافت، وستكون هذه مباراته الـ 130، ليكون ثالث أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب الأول، بعد لوثر ماتيوس 150 مباراة، و137 للهداف ميروسلاف كلوزة.

ويبلغ رصيد كلوزة من الأهداف الدولية 48 هدفا، ليحتل المركز الرابع كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بعد ميروسلاف كلوزة 71 هدفا، والأسطورة غيرد مولر 68 هدفا، والنجم يواخيم ستريتش 59 هدفا مع منتخب ألمانيا الشرقية.

ولعب بودولسكي لأندية كولن وبايرن ميونخ الألمانيين، وأرسنال الإنكليزي، وإنتر ميلانو الإيطالي، ويلعب حاليا لفريق غلطة سراي التركي، ويذكر أنه سيحمل شارة القيادة في المباراة الدولية الأخيرة له.

المصدر: وكالات

أيهم مصا