مدرب منتخب سوريا لـRT: رغم سوء التحضير هدفنا الفوز على أوزبكستان

الرياضة

مدرب منتخب سوريا لـRT: رغم سوء التحضير هدفنا الفوز على أوزبكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imok

يخوض المنتخب السوري الخميس المقبل مباراة تبدو الأهم في السنوات العشرين الأخيرة، أمام منتخب أوزبكستان في ماليزيا ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

عن اللحظات الأخيرة التي تسبق هذا اللقاء الهام التقى موقع RT بالمدير الفني لمنتخب سوريا (نسور قاسيون)، أيمن الحكيم.

س– كابتن أيمن أهلا بك في هذا اللقاء، بالأمس وصلت المجموعة الأخيرة من اللاعبين واكتملت صفوف منتخبكم .. كيف تقيمون الوضع في معسكر المنتخب السوري قبل يومين من المباراة؟

ج- أهلا بكم .. فجر اليوم اكتملت الصفوف.. أي قبل يومين فعليا من هذا اللقاء الحاسم.. الظروف صعبة للغاية وهذا أول اجتماع للفريق بالكامل منذ أكثر من 4 أشهر.

س– الاتحاد الأوزبكستاني لكرة القدم يحاول جاهدا التكتم على التحضيرات.. ووردتنا أخبار عن احتمال وجود بعض الغيابات في صفوفه.. رغم هذا التكتم الشديد.. هل تمكنتم من الوصول إلى المعلومات التي تهمكم عن تحضيرات المنافس؟

ج- تم نقل المباراة معهم من سيريمبان إلى مالاكا.. هم يعسكرون في مكان ونحن في مكان حتى الآن .. راقبنا بعض اللاعبين مع أنديتهم.. وأعتقد أن غياب لاعب أو لاعبين عن المنتخب الأوزبكستاني لن يؤثر عليهم.. منتخبهم قوي ويجب أن يحسب له ألف حساب بكل تأكيد.. ولكن هذا لا يعني أن عزيمتنا قد تلين أو ما شابه.. نحن ندخل اللقاء لتحقيق الفوز.

س – هناك عدد من الأسماء الجديدة في صفوف منتخبكم.. ماذا عن تأقلمهم مع المجموعة بشكل كلي؟

ج- لا يمكننا الحكم بشكل كامل على التأقلم إلا لو كانت هناك مباريات ودية قبل اللقاء الرسمي .. أما ما تبين لي من خلال التمرينات فهو أن جميع اللاعبين روح واحدة والحماس موجود بكل تأكيد .. نأمل ألا يؤثر موضوع عدم لعبنا لمباراة ودية على أدائنا في المباراة الرسمية.

س– البعض يصف هذا اللقاء بالمباراة الأهم للمنتخب السوري في السنوات العشرين الأخيرة على الأقل .. هل هذا الوصف مبالغ فيه برأيكم كابتن أيمن؟

ج- اللقاء مهم للغاية بكل تأكيد.. لكن كما قلت لك سابقا، التحضيرات كانت سيئة جدا.. أي مباراة مفصلية كان يجب التحضير لها بشكل أفضل.. الظروف التحضيرية كانت صعبة جدا.

س – منتخبكم مطالب بالفوز في هذه المباراة لكي يحافظ على آماله في الحصول على مركز متقدم في المجموعة .. ما هي النسبة المئوية لجاهزيتكم قبل هذا اللقاء المصيري؟

ج- لا يمكننا تحديد النسبة حتى بشكل تقريبي.. وذلك لأن وصول اللاعبين إلى معسكر المنتخب كان على مراحل.. هناك لاعبون خاضوا مباريات قبل 3 أيام وهناك لاعبون لم يلعبوا منذ 10 أيام.. يمكنني أن أقول لك إن جاهزية من حضروا معي منذ بداية المعسكر ممتازة. لكن الباقي لا يمكنني الحكم بشكل نهائي على مستواهم.. ولا يمكننا أن نغفل أن الطقس قد يلعب دورا هاما.. في بلادنا وفي الدول المجاورة لنا نعيش في فصل الشتاء.. أما هنا في ماليزيا فالحر شديد جدا.

س – كلمة أخيرة قبل هذا اللقاء..

ج- رغم ظروفنا الصعبة، نحن ندخل مباراة أوزبكستان ونضع الفوز أمام أعيننا .. متفائلون بتحقيق الفوز ولن نبخل بأي جهد لتحقيق ذلك .. آمالنا كبيرة جدا في البقاء ضمن دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة للمونديال .. الروح العالية الموجودة لدى لاعبينا تجعلني أتفاءل بالفعل .. بإذن الله سندخل هذا اللقاء لتحقيق الفوز.

شكرا لك كابتن أيمن على هذا اللقاء الحصري.

شكرا لكم

حاوره: بشار السيد أحمد

المصدر: RT