بالفيديو.. نجم البياتلون العالمي فوركاد يتعرض للخطر بسبب ذخيرته!

الرياضة

بالفيديو.. نجم البياتلون العالمي فوركاد يتعرض للخطر بسبب ذخيرته!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imk7

نجا الفرنسي ملرتن فوركاد من عقوبة الاستبعاد، من السباق الختامي لكأس الاتحاد العالمي للبياتلون (IBU)، للموسم الحالي، في مدينة هولمينكولين النرويجية، لنسيانه مخازن الذخيرة.

وتفاجأ النجم مارتن فوركاد، عند وصوله إلى نقطة الرمي الأولى، بأنه نسي ذخيرته، فرفع يده، طالبا الطلقات فرمى له مدربه مخزنا، من دون الاستعانة بأي حكم، وهو أمر مخالف لقوانين البياتلون.

ولكن الاتحاد العالمي للبياتلون، أوضح في بيان له أن: "فوركاد طلب المساعدة برفع يده في النقطة الأولى للرمي"، وانتظر من يعطيه الطلقات، وهذا يتفق مع القواعد، لعدم وجود ذخيرة لديه، ورفع الفرنسي يده مرة ثانية، لعدم تفاعل أي من الحكام معه، وفي هذه الأثناء ألقى مدربه الفرنسي بمخزن له.

وأشار البيان إلى أنه، عادة هذا أمر غير مسموح به، ولكن قرر الحكام أن فوركاد فعل كل شيء وفقا للقواعد، واستبعاده بسبب خطأ من المدرب سيكون ظالما جدا.

واحتل النجم الفرنسي المركز الأول بجدارة، بعد أن أصاب الأهداف العشرين جميعها، في نقاط الرمي الأربع، من وضعيتي (مستلقيا وواقفا)، وقطع مسافة السباق، البالغة 15 كلم، بزمن قدره (37:32.2) دقيقة، متفوقا بفارق (17.4) ثانية، على صاحب المركز الثاني اللاتفي أندريه راستورغويف، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى النمساوي سيمون إيدر، الذي وصل إلى خط النهاية بعد (32.4) ثانية، خلف الفائز.

وحقق النجم مارتن فوركاد (28 عاما)، رقما قياسيا جديدا، بتتويجه بأربع عشرة ميدالية ذهبية في الموسم الحالي، إضافة إلى ثلاث ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

المصدر: "سبورتبوكس" 

نايف الكوردي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا