رد راق من مشجعي سبارتاك على فيلم "بي بي سي"

الرياضة

رد راق من مشجعي سبارتاك على فيلم رد راق من مشجعي سبارتاك على فيلم "بي بي سي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imdo

رد مشجعو نادي سبارتاك موسكو على فيلم "جيش المشاغبين"، الذي عرضته قناة "بي بي سي" مؤخرا، بطريقة "راقية"، والذي صور المشجعين الروس وكأنهم من فئة "الهوليغانز" (مثيري الشغب).

وخلال المباراة التي جمعت فريق سبارتاك موسكو بمضيفه لوكوموتيف موسكو السبت 18 مارس/آذار، ضمن المرحلة الـ20 من الدوري الروسي، رفع مشجعو سبارتاك، لافتة مع خلفية لأشخاص مسلحين يرتدون الأقنعة، كنوع من الاستهزاء بقناة "بي بي سي" البريطانية، وفيلمها "جيش المشاغبين".

ورفع المشجعون لافتة ثانية تعرض حقيقة مشجعي كرة القدم الروس، وكتبوا عليها "أهلا وسهلا بكم في روسيا".

وجاء رد المشجعين الروس، بعدما عرضت قناة "بي بي سي 2" البريطانية فيلما وثائقيا بعنوان "جيش المشاغبين الروس"، وظهرت فيه مجموعة من المشجعين المتعصبين الروس، "الهوليغانز"، وهم يتوعدون المشجعين الإنجليز بالعنف خلال بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وكان الكثير من مشجعي المنتخب الروسي قد أبدوا أسفهم الشديد للمشاركة في الفيلم الوثائقي، وأكدوا أنهم خدعوا.

واستعرض الفيلم كذلك مشاركة المشجعين الروس في اشتباكات خلال بطولة أمم أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي في فرنسا، وأسفر الصدام حينها عن سقوط جرحى بالعشرات.

يذكر أن روسيا، ستكون وجهة لعشاق كرة القدم في العام 2018، باستضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ، وقازان، والعاصمة موسكو، كما ستحتضن روسيا صيف العام الجاري، بطولة كأس القارات لكرة القدم، بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض