اللجنة الأولمبية تفتح الباب أمام تصويت مزدوج لأولمبيادي 2024 و2028

الرياضة

اللجنة الأولمبية تفتح الباب أمام تصويت مزدوج لأولمبيادي 2024 و2028رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im63

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن كل الأمور مطروحة على الطاولة في ما يتعلق بتصويت مزدوج لمنح شرف استضافة أولمبيادي عامي 2024 و2028 خلال العام الحالي.

وقال باخ، الجمعة 17 مارس/آذار، خلال تواجده في مدينة بيونغتشانغ التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل "كل الخيارات مطروحة على الطاولة ولا نستبعد أي اقتراح وهذا يتضمن الإجراءات المتعلقة بأولمبيادي 2024 و2028.

وأضاف" لدينا مرشحان ممتازان من دولتين تحتلان مكانة بارزة على الخريطة الأولمبية، وهذا ما يعد وضعا مأمولا".

وطالب المجلس التنفيذي خلال اجتماعاته، نواب الرئيس الأربعة "ببحث التغييرات" المحتملة في آلية التصويت على استضافة الأولمبياد وتقديم تقرير بشأنها في يوليو/تموز المقبل.

وحتى الآن، من المقرر أن يجرى التصويت على حق استضافة أولمبياد 2024 فقط خلال دورة اللجنة الأولمبية المقررة في ليما عاصمة البيرو.

واقتصرت دائرة المنافسة لاستضافة أولمبياد 2024، على باريس ولوس أنجليس فقط، بعد انسحاب هامبورغ وروما وبودابست وبوسطن، بسبب المعارضة السياسية أو معارضة الرأي العام.

وجاء ذلك ليعزز النقاش حول فكرة التصويت المزدوج خلال دورة اللجنة الأولمبية الدولية في ليما، لاختيار منظمي دورتي 2024 و2028 الأولمبيتين.

وتخشى اللجنة الأولمبية الدولية من عدم تقدم باريس أو لوس أنجليس بطلب لاستضافة الألعاب مجددا في حال عدم نيلهما حق تنظيم أولمبياد 2024. وفي فترة من عدم الاستقرار الاقتصادي، فإن اللجنة الأولمبية الدولية لا يمكنها خسارة مدن مرشحة من هذه النوعية.

المصدر: وكالات

فادي سيمير