بنعطية يدير ظهره للمنتخب المغربي

الرياضة

بنعطية يدير ظهره للمنتخب المغربيالدولي المغربي مهدي بنعطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ily0

وجه مدافع فريق يوفنتوس، المغربي مهدي بنعطية، صفعة قوية لمدرب أسود الأطلس، هيرفي رينارد، برفض دعوته للمشاركة في المباراتين الوديتين مع تونس وبوركينا فاسو المقررتين نهاية الشهر.

وكتب بنعطية على صفحته في الفيسبوك "من غير العدل أن ألبي دعوة المنتخب الوطني، وأنا لا ألعب حاليا بشكل منتظم رفقة فريقي يوفنتوس.. هناك لاعبون أكثر جاهزية مني يستحقون الحضور.. الجميع على علم بمدى تعلقي بالمنتخب المغربي، الذي دافعت عن ألوانه طيلة عقد من الزمن،  لكني حاليا لست جاهزا لتمثيله وأرى أن الفرصة سانحة أمام مواهب أخرى تستحق ذلك".

وشكر بنعطية الجمهور المغربي، وأكد بأنه سيظل مشجعا وفيا للأسود، مؤكدا بأنه فخور بحمله وتشريفه للقميص الوطني في أكثر من مناسبة، رغم العراقيل التي واجهته.

ويعتقد المحللون المغاربة، أن هذ الموقف لبنعطية، وفي هذه التوقيت بالتحديد، يؤكد بما لا يدع للشك أي مجال، بأن اللاعب اقتنع بضرورة تركه للمنتخب المغربي، والتركيز على فريقه يوفنتوس الذي يسعى لخوض أكبر عدد ممكن من المباريات رفقته، لتفعيل عقد شرائه من إدارة بايرن ميونيخ الألماني، التي مازال يرتبط معها بعقد ساري المفعول.

تجدر الإشارة إلى أن بنعطية يعد واحدا من أبرز المدافعين الذين أنجبتهم الكرة المغربية، ودافع عن ألوان فرق أوروبية عريقة، من أبرزها العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وروما الإيطالي، ويلعب حاليا مع فريق السيدة العجوز يوفنتوس على سبيل الإعارة.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض