السعودية مريم بن لادن تقطع قناة وخور دبي سباحة

الرياضة

السعودية مريم بن لادن تقطع قناة وخور دبي سباحة مريم صالح بن لادن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilg2

أًصبحت طبيبة الأسنان مريم صالح بن لادن، أول سعودية تجتاز قناة دبي المائية وخور دبي، في 9 ساعات و10 دقائق، رغم جميع الصعوبات والعوائق والتيارات المائية القوية، التي واجهتها.

وبدأت مريم التحدي في الساعة الخامسة صباح يوم الجمعة، 10 مارس/آذار، لتصل إلى خط النهاية مقابل فندق "فور سيزونز"، في الساعة الثانية وعشر دقائق، في فترة ما بعد الظهر.

وشكرت الناشطة في مجال العمل الإنساني جميع من ساعدها في إتمام هذا التحدي، واعضاء الفريق الذي نظم الحدث، كما عبرت عن شكرها العميق لجميع من حضر لمواكبتها وتشجيعها.

وأضافت الطبيبة: أنا فخورة جدا كوني أول رياضية تخوض هذا التحدي، وتجتاز مسافة 24 كم على طول خور دبي وقناة دبي المائية.

واعتبرت بن لادن أن التجربة كانت صعبة، نظرا لضيق وقت الإعداد، وأكدت أنها سعيدة جدا لهذا الإنجاز، وأنه تحقق بفضل الدعم الكبير الذي تلقته من الأسرة وفريق العمل، وجميع الجهات التي ساهمت في إقامة الحدث، وأن هذه الفعالية جاءت لرفع مستوى الوعي، والمساهمة في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ولتحفيز النساء في العالم العربي لاستغلال قدراتهن، ولتحقيق أهداف قد يظن البعض أنها صعبة التحقيق.

وكانت مريم بن صالح أول امرأة تنجح رسميا في قطع مسافة 163 كم انطلاقا من منبع نهر التايمز في المملكة المتحدة العام 2016، كما اجتازت مسافة 34 كم في بحر المانش، خلال 11 ساعة و41 دقيقة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا