مدير عام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات: روسيا شرعت بالإصلاحات

الرياضة

مدير عام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات: روسيا شرعت بالإصلاحاتأوليفر نيجلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il4r

صرح أوليفر نيجلي، المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "WADA"، أن روسيا بدأت بالإصلاحات فيما يخص منع تعاطي المنشطات الرياضية، لكن هذه الإجراءات لا تسير بالسرعة المطلوبة.

وقال نيجلي: نحن نعمل مع الروس لتطبيق نظام صارم في روسيا لمكافحة المنشطات، وهم شرعوا بالإصلاحات، لكنها لا تجري بالسرعة المرغوبة. 

وأضاف حول حظر الرياضيين الروس من الألعاب البارأولمبية الشتوية 2018: سنرى أين ستصل الأمور مع اقتراب موعد الأولمبياد الشتوي، لا تزال الفرصة أمامهم للإصلاح، وهم يعرفون ما يجب فعله.

ونشر ريتشارد مكلارين تقريرين، اتهم فيهما المؤسسات الحكومية الروسية، بالتسترعلى المخالفات فيما يتعلق بالمنشطات، والتلاعب بنتائج الفحوص لعينات الرياضيين الروس.

ونشرت اللجنة الأولمبية في وقت سابق، رسالة مفتوحة على موقعها في الإنترنت، أعلنت فيها أن هيئة مكافحة المنشطات اعترفت بأن الأدلة غير كافية في تقرير مكلارين، من أجل تطبيق العقوبات على الرياضيين الروس.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد اتخذت قرارا قاسيا في حق البارالمبيين الروس، في 7 أغسطس/آب الماضي، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية.

المصدر: رويترز

أيهم مصا