ملعب كراسنودار الثالث بين أفضل ملاعب العالم!

الرياضة

ملعب كراسنودار الثالث بين أفضل ملاعب العالم! ملعب كراسنودار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il24

اختير ملعب كراسنودار في المركز الثالث، بين أفضل الملاعب في العالم، لعام 2016، وفق موقع "ستاديوم بي دي" المختص بالملاعب، بناء على رأي خبراء مختصين، وتصويت الجماهير.

وبدأ بناء استاد كراسنودار عام 2013، ويتسع لـ 34291 متفرج، وافتتح في الـ9 أكتوبر/تشرين الأول، بمباراة بين المنتخب الوطني الروسي لكرة القدم، ونظيره الكوستاريكي.

وكان الملعب، مرشحا كأفضل ملعب في العالم، كما رشح ملعب نادي تسيسكا "فيب أرينا" في القائمة المبدئية، لكنه لم يتأهل إلى مرحلة أفضل عشرة ملاعب.

ووصف الملعب وفقا للخبراء، بأنه بني بمواد عالية الجودة، وصمم بطريقة تحقق جميع المواصفات المطلوبة، والعالي التقنية، واختيرت الألوان بطريقة فينة عالية.

ووقع الاختيار على إستاد فودافون أرينا في إسطنبول، ملعب نادي بشكتاش التركي، كثاني أفضل الملاعب لعام 2016، بينما سيختار الملعب الأفضل في العالم في 14 مارس/آذار الجاري.

وتم استحداث تصنيف أفضل الملاعب في العالم عام 2012، وكان أول ملعب روسي داخل المنافسة هو ملعب كازان أرينا، واحتل المركز 11، وفي عام 2014 تم تقسيم التصويت بين الجمهور، والخبراء المختصين، واحتل ملعب "سبارتاك" في موسكو المركز الثالث بناء على تصويت الجماهير، لكنه لم يدخل ضمن تصنيف الملاعب العشرة الأولى، وفقا لرأي المختصين.

المصدر: وكالات

أيهم مصا