الشياطين الحمر لأول مرة على ضفاف نهر الدون

الرياضة

الشياطين الحمر لأول مرة على ضفاف نهر الدون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il0f

ستشهد مدينة روستوف على نهر الدون الروسية، الأربعاء 8 مارس/آذار، مباراة تاريخية تجمع فريقها المحلي مع مانشستر يونايتد، في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتعتبر هذه المباراة تاريخية بجميع المقاييس بالنسبة لفريق روستوف، الذي بلغ، للمرة الأولى، هذا الدور من الدوري الأوروبي، في ثاني مشاركة له فيها على الإطلاق، ويواجه مانشستر يونايتد لأول مرة أيضا.

وكاد فريق روستوف أن يفجر "معجزة كروية" في الموسم الماضي، بقيادة مدربه السابق المحنك قربان بيردييف، فقد كان على بعد ثوان من الفوز بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز، لو لا براعة الدولي إيغور أكنفييف، حارس مرمى تسيسكا موسكو، الذي حرمه من هدف محقق في الثواني الأخيرة من مباراة الجولة الأخيرة للدوري، كان كفيلا بتتويج روستوف باللقب، لأول مرة في تاريخه. وذلك، على غرار ليستر سيتي، الذي فجر "معجزة كروية" بتتويجه بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الماضي، والآن يصارع على البقاء في مصاف أندية البريمير ليغ.

واحتل فريق روستوف المركز الثاني في الدوري الروسي الممتاز، وبالتالي حصل على حق المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وانتقل إلى الدوري الأوروبي، بعد أن حل في المرتبة الثالثة في مجموعته الرابعة، التي تأهل عنها المتصدر أتلتيكو مدريد ووصيفه بايرن ميونيخ، واحتل فريق أيندهوفن الهولندي المركز الرابع.

كما سيشهد دور الـ 16 للمسابقة القارية، مباراة تاريخية أخرى بين الفريق الروسي الآخر، كراسنودار، الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في مسيرته، أيضا، وسيواجه منافسه سيلتا فيغو الإسباني.

وأسفرت قرعة دور الـ 16 ليوروبا ليغ، التي جرى سحبها الجمعة 24 فبراير/شباط الماضي، في نيون السويسرية، عن "ديربي" ألماني ساخن بين شالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ، وآخر بلجيكي بين جينت وجينيك.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ 16 للمسابقة، في 9 مارس/آذار الجاري، بينما ستقام مباريات الإياب يوم 16 من الشهر نفسه.

وفيما يلي نتيجة قرعة دور الـ 16 لمسابقة "يوروبا ليغ" كاملة:

روستوف (روسيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا)

سيلتا فيغو (إسبانيا) - كراسنودار (روسيا)

شالكه (ألمانيا) - بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا)

أبويل نيقوسيا (قبرص) – أندرلخت (بلجيكا)

ليون (فرنسا) - روما (إيطاليا)

أولمبياكوس (اليونان) - بيشكتاش (تركيا)

كوبنهاغن (الدنمارك) - أياكس أمستردام (هولندا)

جينت (بلجيكا) - جينيك (بلجيكا).

وستقام المباراة النهائية للنسخة 46 للمسابقة الأوروبية لكرة القدم، (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا)، والثامنة بحلتها الجديدة، (الدوري الأوروبي)، في 24 مايو/أيار المقبل، على استاد "فريندز أرينا"، في العاصمة السويدية ستكهولم.

المصدر: RT

نايف الكوردي