بوروسيا دورتموند يسحق بايرليفركوزن في البوندسليغا

الرياضة

بوروسيا دورتموند يسحق بايرليفركوزن في البوندسليغابوروسيا دورتموند يسحق بايرليفركوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikk5

حسم بوروسيا دورتموند قمته مع ضيفه بايرليفركوزن وتغلب عليه بنتيجة ثقيلة 6-2 ، السبت 4 مارس/آذار ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا".

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه إلى مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل هدفين في (د.26 و69) رافعا رصيده إلى 21 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام مهاجم دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنح الفرنسي عثمان ديمبيليه التقدم لبوروسيا دورتموند في (د.6)، وسجل الأمريكي كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في (د.77) والدولي أندريه شورله الخامس في (د.85 من ركلة جزاء) واختتم البرتغالي رافاييل غيريرو المهرجان في (د.90+2)، فيما سجل كيفن فولاند في (د.48) والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيش في (د.74) هدفي باير ليفركوزن الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

هوفنهايم - إينغولشتات 5-2

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع مع 41 نقطة في رصيده بفوزه الكبير على ضيفه إينغولشتات صاحب المركز قبل الأخير (18 نقطة) بنتيجة 5-2.

وسجل سيباستيان رودي في (د.17) والمجري آدم شالاي في (د.62 و79) والكرواتي أندري كراماريتش في (د.77) وبنيامين هوبنر في (د.88) أهداف هوفنهايم، والمونغ كوهن في (د.38) ونيكلاس شوله في (د.60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي إينغولشتات.

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه في (د.75 من ركلة جزاء و90+2).

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للكولومبي جون كوردوبا في (د.24) مقابل هدف لماريو غوميز في (د.20).

وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بلقاءي أينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، وهامبورغ مع هرتا برلين.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير