بوليفيا تلجأ إلى محكمة التحكيم ضد عقوبة الفيفا

الرياضة

بوليفيا تلجأ إلى محكمة التحكيم ضد عقوبة الفيفافيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik9x

قدمت بوليفيا طعنا لمحكمة التحكيم الدولية في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصم نقاط من رصيدها، بسبب إشراك اللاعب نلسون كابريرا المولود في البراغواي في مبارتين بتصفيات كأس العالم.

وحققت بوليفيا نتيجتين إيجابيتين في المبارتين، ففي المباراة الأولى فازت بوليفيا على بيرو (2-0) في مدينة لاباز، في 1 سبتمبر/أيلول، ثم تعادلت بعد خمسة أيام مع تشيلي (0-0)في سانتياجو، وبناء على العقوبة اعتبرت بوليفيا خاسرة في المباراتين (3-0)، وذهبت النقاط إلى المنتخبين الآخرين.

وكان الفيفا قرر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خصم النقاط من بوليفيا ومنحها لتشيلي وبيرو عقابا على إشراكها نلسون كابريرا المولود في باراغواي، وبعد ذلك رفض الفيفا طعنا تقدمت به بوليفيا على العقوبة.

وقالت محكمة التحكيم "من خلال الطعن المقدم إلى محكمة التحكيم يسعى الاتحاد البوليفي لكرة القدم لإلغاء القرارات التي اتخذت بحقه من أجل استعادة النقاط التي خصمت منه في تصفيات كأس العالم 2018."

واستفادت تشيلي من القرار ليرتفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018 أمام الأرجنتين الخامسة بفارق نقطة، ويخوض الخامس ملحقا مع بطل أوقيانيا.

وتحتل بوليفيا التي صعدت للنهائيات آخر مرة في 1994 المركز قبل الأخير بسبع نقاط من 12 مباراة مع بقاء ست جولات على نهاية التصفيات.

المصدر: رويترز

أليكسي اسبر

دوري أبطال اوروبا