برشلونة ينفجر غضبا في وجه خيخون

الرياضة

برشلونة ينفجر غضبا في وجه خيخون برشلونة يكتسح خيخون بسداسية في الليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik65

قسا برشلونة حامل اللقب على ضيفه سبورتينغ خيخون عندما هزمه 6-1 ليواصل الضغط على غريمه الأزلي ريال مدريد المتصدر الأربعاء 1 مارس/آذار ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل الأهداف كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في (د.9)، رافعا رصيده إلى 20 هدفا، في صدارة الهدافين. وتقدم برشلونة بعد دقيقتين فقط إثر هدف لخوان رودريغيز خطأ في مرمى فريقه، والأوروغوياني لويس سواريز في (د.27) وباكو ألكاسير في (د.49)، وانضم البرازيلي نيمار إلى زملائه بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 66، ثم ختم الكرواتي إيفان راكيتيتش المهرجان بالهدف السادس قبل النهاية بثلاث دقائق.

وبهذا الفوز العريض رفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يستضيف لاس بالاس لاحقا، علما أن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

واستعد الفريق الكتالوني بالتالي أفضل استعداد لمباراته المصيرية مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج إلى معجزة لتعويض خسارته القاسية ذهابا برباعية نظيفة.

في المقابل، تعقد موقف سبورتينغ خيخون بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة فقط في المركز الثامن عشر، أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق فياريال فوزا كبيرا أيضا على مضيفه أوساسونا 4-1.

أحرز رباعية فياريال كل من روبرتو سوريانو في (د.2) وروبرتو سولدادو في (د.27 من ركلة جزاء) ورافايل سانتوس في (د.74 و78)، في المقابل أحرز هدف أوساسونا الوحيد روبرتو توريس في (د.64 من ركلة جزاء).

ورفع فياريال رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، وعزز فرصته في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بينما لايزال أوساسونا يعاني من نتائجه السلبية باقترابه من الهبوط إذ يحتل المركز الأخير بـ10 نقاط فقط.

المصدر: وكالات

فادي سيمير