هل يحقق برشلونة "معجزة كروية"!

الرياضة

هل يحقق برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijaf

سيكون فريق برشلونة أمام تحد تاريخي، عندما يستضيف فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء 8 مارس/ آذار المقبل، على ملعب "كامب نو"، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحتاج الفريق الكاتالوني لـ "معجزة كروية"، ليعود من جديد، ويعوض الهزيمة الساحقة، التي مني بها أمام الفريق الباريسي، بأربعة أهداف من دون رد، في مباراة الذهاب، التي جمعتهما الثلاثاء 14 فبراير/شباط الجاري، على ملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فلم يسبق لفريق في التاريخ أن قلب تأخره بأربعة أهداف من دون رد، ذهابا، إلى تقدم بالنتيجة المطلوبة إيابا، وبالتالي التأهل في الأدوار الإقصائية للبطولة المرموقة "التشامبيونز ليغ".

ويحتاج برشلونة إلى الفوز بفارق خمسة أهداف على الأقل، في مباراة الإياب في حال نجح الأمراء في هز شباك العملاق الكاتالوني ولو مرة واحدة، في ملعب "كامب نو"، أو الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية، في حال انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتقدم الفريق الإسباني بأربعة أهداف من دون رد، وهي النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب.

ودخل نادي باريس سان جيرمان التاريخ، كسادس فريق تمكن من إحراز أربعة أهداف في مباراة واحدة في شباك برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

واستقبلت شباك برشلونة آخر مرة أربعة أهداف، في مباراة واحدة، أمام بايرن ميونخ في عام 2013، كما تمكن قبل ذلك كل من تشيلسي وميلان وبايرن ميونخ (مرة أخرى)، وفالنسيا ودينامو كييف، من تسجيل أربعة أهداف في مرمى الفريق الكاتالوني.

واستطاع المدير الفني لسان جيرمان، أوناي إيميري، أن يفك عقدته البرشلونية برباعية نظيفة، فسجل تاريخ مواجهاته مع برشلونة كاريثي 16 هزيمة و6 تعادلات مقابل فوز يتيم.

ولم يسبق لبرشلونة على مدى عشرة سنوات أن خرج من دور الـ 16 مبكرا، وكان خروجه الأخير على يد ليفربول الإنجليزي العام 2007.

المصدر: RT

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا