رياضي روسي سابق يتخلى عن الجنسية الأمريكية

الرياضة

رياضي روسي سابق يتخلى عن الجنسية الأمريكيةبافل بوري، نجم المنتخب الروسي السابق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij3q

ذكر موقع RT باللغة الروسية، أن لاعب منتخب روسيا والاتحاد السوفيتي السابق بافل بوري، قرر التخلي عن الجنسية الأمريكية لأسباب غير معروفة.

وورد اسم اللاعب السابق الشهير، في تقرير لوزارة الخزانة الأمريكية، التي نشرت قوائم بأسماء المواطنين الأمريكيين المتخليين عن الجنسية الأمريكية، لأسباب شخصية.

وفي محاولة من موقع RT لمعرفة الأسباب الحقيقية من بافل، التي أدت به إلى التخلي عن جواز سفره الأمريكي، رد قائلا: "أنا لست متأكدا، بأني أريد مناقشة الموضوع معكم".

وصرح الصاروخ الروسي، كما كان لقبه في الدوري الأمريكي لهوكي الجليد:"أنا دائما أقول، أني أعيش في موسكو، وأعمل في أمريكا الشمالية، أنا واحد من اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الأمريكي في بداية التسعينيات، وأزور موسكو كل عام، أنا موسكوفي، هنا ولدت، وهنا تربيت وهذه مدينتي.

واختير بوري كأفضل لاعب في تاريخ ناديي فانكوفر كاناكس، وفلوريدا بانتيراس، من قبل المشجعين، وأصبح منذ العام 2015 رئيسا لدوري أساطير الهوكي في العالم، ومؤخرا دخل قائمة أفضل 100 لاعب في تاريخ الدوري الوطني للهوكي NHL.

وتوج بافل ببطولة العالم 1990 مع المنتخب السوفيتي، وبفضية الأولمبياد الشتوي عام 1998، وبرونزية الألعاب الشتوية 2002، مع المنتخب الروسي.

المصدر: RT

أيهم مصا