باستيا يفاجئ المتصدر موناكو في "الليغ 1"

الرياضة

باستيا يفاجئ المتصدر موناكو في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iis0

فرض فريق باستيا متذيل الترتيب، التعادل الإيجابي 1-1، على فريق موناكو متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في افتتاح الجولة الـ26 من الليغ 1 الجمعة 17 فبراير/ شباط.

وجرت المباراة على ملعب "ارمان سيزار فورياني" وأمام نحو 10 آلاف متفرج، وكان فريق موناكو يرغب بمواصلة نتائجه المميزة  في الفترة الأخيرة، في سعيه الى التتويج باللقب الأول منذ عام 2000، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والسابع في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة.

وبادر فريق باستيا إلى التسجيل في الدقيقة (19) عن طريق المهاجم الغيني عبد الله ساديو ديالو، وانتظر موناكو حتى الدقيقة (52) لإدراك التعادل بواسطة لاعب وسطه البرتغالي برناردو سيلفا.

وبذلك يرفع موناكو، موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة ويبتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر باريس سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة والذي يستضيف تولوز الأحد في ختام المرحلة .

بينما تخلص باستيا من المركز الأخير مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق نقطة واحدة أمام لوريان الذي يستضيف نيس الثالث.

ويلعب السبت أيضا مرسيليا مع رين، وانجيه مع نانسي، وكاين مع ليل، ومتز مع نانت، والأحد أيضا بوردو مع غانغان، وليون مع ديجون، ومونبلييه مع سانت اتيان، وباريس سان جيرمان مع تولوز.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر