بنفيكا يفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

الرياضة

بنفيكا يفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iier

فاز فريق بنفيكا البرتغالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 1-0 في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء 14 فبراير/شباط، ضمن ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 وبدأ بنفيكا المباراة بشكل جيد، وكان الأفضل في البداية، قبل أن يدخل دورتموند أجواء المباراة بقوة ويبدأ بتهديد مرمى بنفيكا، وكاد يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الـ 10 عبر لاعبه الغابوني أوباميانغ، الذي انفرد بالحارس إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 23 حصل دورتموند على فرصة ثانية، عن طريق الفرنسي عثمان ديمبيلي، ولكن المدافع السويدي فيكتور لينديلوف أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وواصل دورتموند مسلسل إهدار الفرص، وهذه المرة عندما توغل البرتغالي رافايل غيريرو في الدقيقة 38 في الجهة اليسرى واستفاد من خطأ اللاعب الصربي فييسا ليلعب كرة عرضية، إلا أنها مرت من أمام شباك أوباميانغ وواصلت طريقها دون أن تجد من يتابعها في المرمى.

ودفع دورتموند ثمن هذه الفرص الضائعة، عندما افتتح بنفيكا التسجيل في بداية الشوط الثاني، من ركنية نفذها لويس ميغيل الفونسو من الجهة اليمنى، فوصلت إلى القائد البرازيلي لويزاو، الذي حولها برأسه لتصل إلى اليوناني كوستاس ميتروغلو، الذي أودعها الشباك في الدقيقة 48 مسجلا الهدف الوحيد في المباراة.

وفي الدقيقة 53 من عمر اللقاء، كانت هناك فرصة ذهبية لأوباميانغ لإدراك التعادل، عندما وجد نفسه وحيداً أمام الحارس، إثر تمريرة طويلة من الإسباني مارك بارتا، لكن الهداف الغابوني أطاح بالكرة مجدداً فوق العارضة.

وبعد ذلك توالت الفرص أمام الفريق الألماني، الذي اصطدم بتألق الحارس البرازيلي إدرسون موراييش، ولاسيما في الدقيقة 58 عندما صد ركلة جزاء نفذها أوباميانغ، وتسبب فيها فييسا عندما لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وكانت آخر الفرص الحقيقية للتعديل لدورتموند، من خلال تسديدة صاروخية، من البولندي لوكاس بيشيك في الدقيقة 84 ، تصدى لها الحارس البرازيلي، ليحافظ على نظافة شباكه ويفوز بنفيكا بالمباراة بعد تسجيله هدفه اليتيم والمحافظة عليه.

وتقام مباراة الإياب في 8 مارس/آذار على ملعب دورتموند.

ومن جهة أخرى فاز فريق باريس سان جيرمان على فريق برشلونة الإسباني بأربعة أهداف مقابل لاشيء، في مباراة أخرى، ضمن ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر: RT

أليكسي اسبر