شاهد "قازان آرينا" أحد ملاعب كأس القارات روسيا 2017

الرياضة

شاهد ملعب "قازان آرينا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii6p

يعتبر ملعب "قازان آرينا" الذي يستضيف مجموعة من مباريات بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، واحدا من أهم معالم مدينة "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

ويتسع  ملعب "قازان آرينا" الذي تم بناؤه وتجهيزه في زمن قياسي (36 شهرا) لـ45 ألف متفرج، وصمم ليكون بمثابة "مدينة داخل مدينة"، حيث يحتوي على مراكز تدريب وتأهيل، إضافة إلى العديد من الصالات والمرافق المتنوعة، منها صالات الألعاب لممارسة رياضات مختلفة، وقاعات لإقامة المؤتمرات والمعارض والمناسبات الكبيرة، ومركز "بزنس آرينا"، و"قازان ستاد"، و"قازان فاميلي".

وأقيمت أول مباراة لكرة القدم على ملعب "قازان آرينا" في أغسطس/ آب 2014، وشهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا، كما احتضن الملعب حفل افتتاح دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية، التي استضافتها قازان في العام 2013.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي) في الفترة من 17  يونيو/حزيران لغاية 2  يوليو/تموز هذا العام ، بمشاركة ثمانية منتخبات، وتوزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا ونيوزيلاندا والبرتغال والمكسيك، والثانية منتخبات الكاميرون وتشيلي وأستراليا وألمانيا.

هذا، وتستضيف روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز من العام 2018، بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وروستوف على الدون، وسوتشي، وسارانسك، إضافة إلى مدينة يكاتيرينبورغ.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض