كأس إفريقيا.. ماني يقود منتخب السنغال في حملة الدفاع عن لقبه

الرياضة

كأس إفريقيا.. ماني يقود منتخب السنغال في حملة الدفاع عن لقبه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wp37

كشف مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه يوم الجمعة عن قائمة "أسود التيرانغا" للدفاع عن لقبهم في كأس الأمم الإفريقية المقررة في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وجاء على رأس القائمة مهاجم النصر السعودي ساديو ماني.

واعتمد سيسيه على العديد من المحترفين في الدوري السعودي هم فضلا عن ماني، حارس مرمى الأهلي إدوار ميندي ومدافع الهلال خاليدو كوليبالي ومهاجم الشباب حبيب ديالو، وهو (سيسيه) الذي استبعد في الماضي استدعاء لاعبين من هذا الدوري الخليجي بسبب انخفاض جودة المنافسة مقارنة بالبطولات الأوروبية على سبيل المثال.

وقال سيسيه في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: "لقد أظهرنا أننا قادرون على الفوز من خلال وجود لاعبين في البطولات الأوروبية الكبرى. الآن يتعين علينا أيضا أن نظهر قدرتنا على الفوز من خلال وجود لاعبين يلعبون في المملكة العربية السعودية".

وأضاف المدرب السنغالي ردا على سؤال حيال النحس الذي يلازم أبطال القارة في الاحتفاظ بلقبهم، منذ تتويج مصر بثلاثة ألقاب متتالية (من 2006 إلى 2010) "لدينا نجمة واحدة فقط. نريد الذهاب والفوز، ومواصلة الفوز" في إشارة الى تتويج منتخب السنغال باللقب الأول في تاريخه عام 2021 في الكاميرون.

وهنا قائمة منتخب السنغال لكأس أمم إفريقيا:

- حراسة المرمى: إدوار ميندي (الأهلي السعودي)، سيني ديينغ (ميدلزبره الإنجليزي) وموري دياو (كليرمون فيران الفرنسي).

- الدفاع: خاليدو كوليبالي (الهلال السعودي)، عبدو ديالو (العربي القطري)، عبدواللاي سيك (مكابي حيفا الإسرائيلي)، عبدواللاي نياخاتيه (تروا الفرنسي)، موسى نياخاتيه (نوتنغهام فوريست الإنجليزي)، فودي بالو توريه (فولهام الإنجليزي)، يوسف سابالي (ريال بيتيس الإسباني)، إسماعيل جاكوبس (موناكو الفرنسي) وفورموز ميندي (لوريان الفرنسي).

- الوسط: نامباليس ميندي (لنس الفرنسي)، إدريسا غانا غي (إيفرتون الإنجليزي)، باب مطر سار (توتنهام الإنجليزي)، باب ألاسان غي (مارسيليا الفرنسي)، كريبان دياتا (موناكو)، باثيه سيس (رايو فايكانو الإسباني)، شيخو كوياتيه (نوتنغهام فوريست)، لامين كامارا (متز الفرنسي).

- الهجوم: ساديو ماني (النصر السعودي)، حبيب ديالو (الشباب السعودي)، إليمان ندياي وإسماعيلا سار (مارسيليا)، نيكولا جاكسون (تشيلسي الإنجليزي)، بولاي ديا (ساليرنيتانا اللإيطالي)، عبد الله سيما (رينجرز الاسكتلندي).

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"