مصر تفلت من كمين أنغولا وتحسم التأهل (فيديو)

الرياضة

مصر تفلت من كمين أنغولا وتحسم التأهل (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rq36

تأهل المنتخب المصري إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، إثر تعادله أمام مضيفه الأنغولي (2-2) في المباراة، التي جمعتهما اليوم الجمعة.

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين متتاليين عبر كل من اللاعبين، هيلدر كوستا، ومبالا نزولا في الدقيقتين (25، و35 من ضربة جزاء) على الترتيب.

ولكن المصري محمد النني رد بهدف تقليص الفارق في نهائية الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله محمد صلاح.

ومن ثم أدرك المصري أكرم توفيق التعادل "للفراعنة" بحلول الدقيقة 59 من زمن اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وعزز منتخب مصر صدارته لقائمة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وأصبح بعيدا عن متناول منافسيه في المجموعة، ليحجز مبكرا بطاقة التأهل إلى الدور النهائي للتصفيات.

وفي ما يلي ترتيب المجموعة السادسة بعد منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة:

1- مصر 11 نقطة

2- الغابون 7 نقاط

3- ليبيا 6 نقاط

4- أنغولا 4 نقاط.

ويشارك 40 منتخبا في دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقررة إقامتها في قطر شتاء 2022، تم تقسيمها على 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات، وتلعب فيما بينها جولات ذهاب وإياب، ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر للدور النهائي، وفي هذا الدور يلعب كل منتخبين فيما بينهما ذهابا وإيابا وفقا للقرعة، وبالنتيجة تتأهل 5 منتخبات من إفريقيا إلى نهائيات بطولة كأس العالم.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا