أول بريطاني يحرز لقب إنديان ويلز

الرياضة

أول بريطاني يحرز لقب إنديان ويلز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rj3v

توج البريطاني، كاميرون نوري، بطلا لدورة إنديان ويلز الأمريكية للتنس، سابعة دورات 1000 نقطة للماسترز، بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، في المباراة النهائية، فجر اليوم الاثنين.

وبدا أن مفاجأة في طريقها للحدوث عندما فاز باسيلاشفيلي، صاحب التسديدات القوية، بالمجموعة الأولى 3-6، لكن نوري استجمع قواه في المجموعة الثانية وكسر إرسال اللاعب الجورجي وفاز عليه 6-4، ليلجأ اللاعبان إلى مجموعة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة، كسر نوري الأعسر إرسال باسيلاشفيلي مبكرا وأنقذ ثلاث نقاط لكسر إرساله ليتقدم 3-0 ، بعد أن بدأ اللاعب الجورجي في ارتكاب أخطاء سهلة تحت الأضواء في صحراء كاليفورنيا.

وحسم نوري انتصاره عندما أرسل باسيلاشفيلي ضربة أمامية خارج الملعب في نقطة المباراة 6-1 ليحقق أكبر فوز في مسيرته.

وبات نوري أول بريطاني يتوج بطلا للدورة الأمريكية، ونجح حيث فشل نجوم آخرون من بلاده، أمثال آندي موراي وتيم هنمان وغريغ روسيدسكي.

واللقب هو الثاني لنوري في مسيرته في إحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين، بعد أن أحرز باكورة القابه هذا العام في لوس كابوس.

وسيدخل نوري جراء هذا الفوز نادي اللاعبين العشرين الأوائل في التصنيف العالمي، وسيزيح مواطنه دانيال إيفانز، ليصبح المصنف أول بريطانيا.

في المقابل، فشل باسيلاشفيلي في إحراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه في الدوحة وميونيخ.

المصدر: "وكالات"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا