الصين تعادل الرقم القياسي في رفع الأثقال

الرياضة

الصين تعادل الرقم القياسي في رفع الأثقال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qysx

حصدت الصين ميداليتين ذهبيتين في منافسات رفع الأثقال اليوم الاثنين ضمن أولمبياد طوكيو 2020، لتعادل الرقم القياسي للاتحاد السوفيتي في ألعاب 1976.

وأحرزت الصينية تان لي وينوين الميدالية الذهبية في وزن ما فوق 87 كيلوغراما، بعد أن حققت الرباعة البالغ من العمر 21 عاما 320 كيلوغراما في المجموع لتسجل رقما أولمبيا جديدا.

ورغم أن لي أخفقت في كسر رقمها العالمي بمجموع 335 كيلوغراما، في وقت سابق هذا العام لم تتمكن منافساتها من التفوق عليها وكانت آخر رباعة تقوم بثلاث محاولات متتالية.

وحصلت البريطانية إيميلي كامبل على الفضية بمجموع 283 كغم، فيما نالت الأمريكية سارة روبلز البرونزية بمجموع 282 كيلوغراما.

ونافست الرباعة النيوزيلندية لوريل هوبارد، أول رياضية متحولة جنسيا تشارك في الأولمبياد، في هذا الوزن لكنها خرجت سريعا بعد الفشل في ثلاث محاولات للخطف.

بينما فازت الصينية وانغ تشويو بالميدالية الذهبية في وزن 87 كيلوغراما بمجموع 270 كغم، بفارق 7 كيلوغرامات عن الإكوادورية تامارا سالازار الحاصلة على الميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية كريسمري سانتانا من جمهورية الدومينيكان بمجموع 256 كيلوغراما.

ورفعت الصين رصيدها إلى 7 ميداليات ذهبية في مسابقة رفع الأثقال في هذه الدورة لتعادل بذلك الرقم القياسي للاتحاد السوفيتي في ألعاب 1976.  

المصدر: رويترز 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا