تصويت.. من برأيكم أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"

الرياضة

تصويت.. من برأيكم أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qt8e

تألق العديد من نجوم كرة القدم مع منتخبات بلادهم خلال بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" التي توج المنتخب الإيطالي بلقبها بعد فوزه بالنهائي على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح، أمس الأحد.

ورغم تتويج حارس المنتخب الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، رسميا، بجائزة أفضل لاعب في النسخة الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، يرغب موقع RT في استطلاع آراء قرائه الكرام باختياراتهم عن هوية اللاعب الأفضل في البطولة القارية من وجهة نظرهم.

1- الإيطالي جيانلويجي دوناروما:

تألق دوناروما بشكل لافت في البطولة وكان له الفضل الأكبر بتتويج منتخب بلاده للمرة الثانية في تاريخه بلقب اليورو، بعد تصديه في النهائي لركلتي ترجيح من أصل 5 سددها المنتخب الإنجليزي (3-2)، بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

كما تألق دوناروما (22 عاما) في التصدي لركلات الترجيح أمام إسبانيا في الدور نصف النهائي للبطولة، وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى ضمن مرحلة المجموعات أمام كل من تركيا وويلز وسويسرا.

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو: 

أحرز رونالدو لقب هداف النسخة الـ16 من نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، رغم خروجه مبكرا من "يورو 2020" مع منتخب بلاده.

وأحرز رونالدو 5 أهداف في ثلاث مباريات خلال (360 دقيقة) ضمن مجموعة "الموت" السادسة، في مرمى كل من هنغاريا وألمانيا وفرنسا، قبل أن يخرج مع منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي على يد نظيره البلجيكي، إثر خسارته أمامه بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعتهما يوم الأحد 27 يونيو الماضي، على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية الإسبانية.

3- التشيكي باتريك تشيك:

حل تشيك في المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف سجلها خلال (404 دقائق)، قبل خروج منتخب بلاده على يد نظيره الدنماركي في الدور ربع النهائي.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أن تشيك جاء في المركز الثاني، خلف رونالدو، لأن البرتغالي لديه تمريرة حاسمة، إضافة للأهداف الخمسة، أعطته أفضلية التتويج بالجائزة أمام التشيكي الذي لم يقم بأي تمريرة حاسمة خلال البطولة.

وسجل تشيك هدفا عالميا يعد من بين الأجمل في البطولة خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسكتلندا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، حيث سدد "قذيفة" في الدقيقة الـ52 من منتصف الملعب، مستغلا تقدم حارس المنتخب الإسكتلندي الذي حاول جاهدا إبعاد الكرة عن مرماه دون جدوى، ووجد نفسه معانقا الشباك مع الكرة.

 4- الإنجليزي هاري كين: 

قاد كين منتخب "الأسود الثلاثة" لنهائي أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام نظيره الإيطالي.

وتألق كين بتسجيله 4 أهداف لمنتخب بلاده خلال 649 دقيقة لعبها في البطولة.

5- الفرنسي كريم بنزيما:

سجل بنزيما 4 أهداف خلال 349 دقيقة، في ظهوره الأول في البطولة مع منتخب "الديوك" بعد أكثر من 5 أعوام من حرمانه ارتداء قميص فرنسا، بسبب قضية ابتزاز بفيديو جنسي ضد زميله السابق في المنتخب الفرنسي، ماثيو فالبوينا.

يذكر أن المنتخب الفرنسي، بطل مونديال روسيا، ودع "يورو 2020" من دور الـ16 بخسارته المفاجئة أمام سويسرا بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وأقيمت نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" التي تم تأجيلها عاما كاملا بسبب كورونا، في الفترة بين 11 يونيو الماضي و11 يوليو الجاري في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، وهي مدن: "أمستردام، باكو، إشبيلية، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، غلاسكو، لندن، ميونيخ، روما وبطرسبورغ".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا