"ناسا": اختبار مركبة "أوريون" غير المأهولة مارس القادم

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l356

تخطط ناسا لاختبار أنظمة الطوارئ في مركبة "أوريون" الأمريكية، مارس القادم، حيث سيتم إطلاق المركبة، ثم تنقطع رحلتها بعد دقائق من إطلاقها، لتقوم كبسولتها بالهبوط الاضطراري على الأرض.

وذلك بغرض اختبار نظام إنقاذ رواد الفضاء، حال تحطم الصاروخ الحامل للمركب. وقد أعلن ذلك مدير إدارة الرحلات المأهولة في وكالة "ناسا" الأمريكية، ويليام هرستانماير، خلال مؤتمر "الفضاء وآفاق التعاون الدولي"، الذي يعقد في موسكو، بمناسبة حلول الذكرى الـ 20 لإطلاق مشروع المحطة الفضائية الدولية.

كما أوضح هرستانماير أن اختبار "أوريون" ضروري للتأكد من تشغيل كبسولة إنقاذ رواد الفضاء بعد إطلاق المركبة من الأرض، حيث سوف تختبر "ناسا" مركبة "أوريون" غير المأهولة، المخصصة للرحلات الفضائية إلى القمر، لكن تلك الاختبارات ستجري أولًا على الأرض، في مدينة كليفلاند الأمريكية، وستختبر كذلك الوحدة الأوروبية التابعة للمحطة الفضائية القمرية، وذلك بغرض اختبار الحلول التصميمية لمهندسي المركبة.

يذكر أن من بين المشاركين في مؤتمر "الفضاء وآفاق التعاون الدولي" العلمي رئيس مؤسسة "روس كوسموس" الروسية الحكومية، دميتري روغوزين، وكذلك الممثلون عن الوكالات الفضائية الأجنبية ورواد الفضاء، والمصممون وصنّاع الصواريخ الفضائية.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"غلطة الشاطر" بـ400 مليار.. فمن هو الشاطر؟