أكاديمي روسي: إرسال الإنسان إلى المريخ سابق لأوانه

الفضاء

أكاديمي روسي: إرسال الإنسان إلى المريخ سابق لأوانه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka52

أدلى عضو أكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر أسييف، بتصريح لوكالة "تاس" الروسية عقب تعيين، دميتري روغوزين، رئيسا للوكالة الفضائية الروسية، تحدث فيه عن مستقبل الأنشطة الفضائية الروسية.

وقال رئيس مركز الدراسات الأمنية والدفاعية إن على روغوزين أن يركز بالدرجة الأولى على إنشاء المحطة القمرية المدارية وتحقيق برنامج غزو المريخ، مشيرا إلى أنه يمتلك أفكارا وخبرات سليمة بهذا الشأن.

وأوضح الأكاديمي الروسي أن الروبوتات هي التي يجب أن تستصلح المريخ، لأن إرسال الإنسان إلى هذا الكوكب يعتبر أمرا سابقا لأوانه.

وفيما يتعلق بالمحطة القمرية المدارية، فقد بدأ في هذا المجال حسب  أسييف السباق الحقيقي بين الولايات المتحدة وروسيا والصين. ونظرا لأن الأمريكيين والصينيين يبذلون المزيد من الجهود من أجل إنشاء تلك المحطة، "فلا يجب علينا التأخر عنهم أبدا".

ونوه الأكاديمي إلى أمر هام آخر يجب ألا يغيب عن بال رئيس الوكالة الفضائية الروسية، وهو إنشاء منظومة لحماية الأرض والأجهزة الفضائية من النيازك والكويكبات، علما أن "الإمكانيات التقنية تسمح لنا بتنفيذ تلك المهمة".

وقال أسييف إن على دميتري روغوزين تطوير منظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية واستشعار سطح الأرض عن بعد عن طريق الأقمار الاصطناعية، فضلا عن تطوير مجموعة الأقمار العسكرية.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!