"إيفير".. نظام اتصالات روسي غير قابل للحظر!

الفضاء

نظام "إيفير" الروسي للاتصالات لا يمكن حجبه في الخارج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9qz

أعلن المدير العام لمؤسسة "روسكوسموس" أنه لن يكون بالإمكان حظر عمل نظام "إيفير" الروسي للأقمار الاصطناعية من الناحية الفنية في الخارج.

وقال أندريه تيولين في تصريح لوكالة نوفوستي، إن الشركة الروسية القابضة (الشركة الروسية للنظم الفضائية) التي تضم "روسكوسموس"، عرضت مشروع نظام روسي جديد للاتصالات الفضائية العالمية "إيفير-Efir"، والذي وفقا للمشروع الأولي يجب أن يتكون من 288 قمرا اصطناعيا تعمل جميها في مدار ارتفاعه 870 كلم، وتقدر تكلفتها بـ 300 مليار روبل.

ويقول تيولين: "تقنيا يمكن حجبه، ولكن فقط في حال السيطرة على البنية التحتية وبالدرجة الأولى الأرضية له. ويصمم نظام إيفير بحيث تكون البنية التحتية الرئيسية له موجودة داخل روسيا".

وفي نفس الوقت أشار تيولين إلى أنه لن يسمح لأحد في المجتمع المعاصر بحجب قنوات نقل المعلومات ونشرها، حتى في حال توفر التقنيات اللازمة لذلك. وأكد أن "حجب أي قنوات للمعلومات يكون مؤلما للمجتمع، وقد يكون في ظروف معينة سببا لنشوب نزاع، وهذا ليس من مصلحة أحد".

ويسمح نظام "إيفير" بتوفير الاتصالات الصوتية والإنترنت في المناطق النائية من العالم، وكذلك مراقبة وسائل النقل وكذلك الطائرات المسيرة.

المصدر: نوفوستي

كامل توما

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا