شركة أوروبية تشتري 11 صاروخا فضائيا من روسيا

الفضاء

شركة أوروبية تشتري 11 صاروخا فضائيا من روسياصاروخ"بروتون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3ox

تعتزم شركة "One Web" الأوروبية للاتصالات الفضائية شراء 11 صاروخا روسيا متوسطا مطورا من طراز "بروتون"، ستستخدم لإطلاق أقمارها الاصطناعية.

وصرح ناطق باسم قطاع الفضاء والصواريخ الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، بأن إطلاق الصواريخ يخطط له منذ عشرينيات القرن الجاري. وتبلغ كلفة الصفقة 500 مليون دولار. وفي حال توقيعها ستصبح من أكبر الصفقات في تاريخ صواريخ "بروتون" الروسية.

وتولى مركز "خرونيتشيف" الروسي الذي تم تسجيله في الولايات المتحدة كشركة "ILS" إجراء محادثات مع شركة "One Web" التي تنوي إطلاق عدد أكبر من الأقمار الاصطناعية، مما كان يخطط له سابقا.

وأبرمت شركتا "أريانسبايس" و"وان ويب"، في يونيو عام 2015، اتفاقية شراء 21 صاروخا من طراز "سويوز" في روسيا.

ويقضي برنامج الشركتين بأن تنشر، أعوام 2017-2019، أضخم مجموعة مدارية في العالم تضم 672 قمرا اصطناعيا يبلغ وزن كل منها 150 كيلوغراما.

أما الصواريخ فيجب أن تطلق الأقمار الاصطناعية المزودة بالهوائيات الطورية الشبكية لمجال الترددات "ku" إلى مدار يفوق 1200 كيلومتر فوق الأرض.

يذكر أن صواريخ "بروتون" الثقيلة ستتخلص من مرحلتها الأولى لتتحول بذلك إلى صواريخ متوسطة سيطلق 15 منها من مطار"بايكانور". أما بقية الصواريخ فستنطلق من قاعدتي "فوستوتشني" الفضائية الروسية و"كورو" الأوروبية. وفي حال نجاح إطلاقها ستوقع اتفاقية إطلاق 5 صواريخ أخرى من طراز "سويوز".

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

5000 متابع خطر عليك.. قانون مصري يثير القلق