روسيا تطلق مشروع "الزهرة الدائمة"

الفضاء

روسيا تطلق مشروع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk2s

تعمل الوكالة الفيدرالية الروسية للبحوث العلمية بالتعاون مع معهد الدراسات الفضائية على إعداد برنامج عام من شأنه إنشاء محطة فضائية دائمة في مدار كوكب الزهرة.

وقال ناطق في الوكالة الفيدرالية في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية، الاثنين 27 نوفمبر، إن إعداد برنامج البحوث العلمية الخاصة بالزهرة وإنشاء محطة فضائية فيها يمر حاليا بمرحلته الأولى.

وعقد الاجتماع الأول في موضوع تحقيق مشروع "فينيرا-دي"  (الزهرة الدائمة)، وصدر عنه قرار بتولي معهد الدراسات الفضائية لدى أكاديمية العلوم الروسية رئاسة كل الدراسات الخاصة بإنشاء المحطة الفضائية في كوكب الزهرة.

وأفاد الناطق بأن موعد انتهاء العمل على إعداد البرنامج لم يحدد بعد، علما أنه لا يزال في مرحلته الأولى. وسيعلن هذا الموعد بعد اتخاذ قرار نهائي بخصوص البرنامج الذي يحتاج إلى مناقشة من قبل المجتمع العلمي والمؤسسات والشركات المعنية.

يذكر أن الباحثة في معهد الدراسات العلمية ليودميلا زاسوفا، كانت قد أفادت في وقت سابق بأن مشروع "فينيرا-دي" سيضم مسبارا سيدور حول الكوكب، وروفرا سيهبط على سطح الزهرة. وستوكل إليه مهمة إرسال المعلومات كل 5 دقائق. وأضافت أن فترة عمل المسبار المداري ستبلغ 3 أعوام. أما عمل الروفر على سطح الزهرة فسيستمر ساعتين فقط.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا